أسوشيتدبرس: هاريس تلتقى بينى جانتس فى واشنطن فى تحدي لنتنياهو

الإثنين، 04 مارس 2024 11:31 ص
أسوشيتدبرس: هاريس تلتقى بينى جانتس فى واشنطن فى تحدي لنتنياهو كامالا هاريس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن نائبة الرئيس الأمريكى كامالا هاريس ستلتقى اليوم، الاثنين، بوزير من حكومة الحرب الإسرائيلية يزور واشنطن، فى تحدى لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو.

ويلقتى بينى جانتس، خصم نتنياهو، مع عدد من مسئولى إدارة بايدن هذا الأسبوع، بينهم هاريس ووزير الخارجية انتونى بلينكن ومستشار الأمن القومى بالبيت الأبيض جيك سوليفان. ويتواجد الرئيس جو بايدن فى المنتجع الرئاسى كامب ديفيد خارج واشنطن حتى الثلاثاء.

وقال مسئول من حزب الليكود اليمينى الذى ينتمى إليه نتنياهو أن جانتس لم يحصل على موافقة رئيس الحكومة لإجراء الاجتماعات فى واشنطن، وأن نتنياهو تحدث مع جانتس بشكل صارم، مما يسلط الضوء على الانقسامات الواسعة داخل حكومة الحرب الإسرائيلية بعد مرور 5 أشهر على العدوان على غزة.

وقالت أسوشيتدبرس، إن هاريس تخطط خلال لقائها مع جانتس للضغط من أجل التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار مؤقت يسمح لإطلاق سراح عدة فئات من الأسرى الذين لا يزالوا محتجزين فى غزة. وكانت إسرائيل قد وافقت على الاتفاق، وفقا لمسئول بارز بإدارة بايدن، واد البيت الأبيض أن الأمر فى انتظار رد حماس.

وقالت هاريس أثناء وجودها فى سيلما بولاية ألاباما الأحد، إنه نظرا لحجم المعاناة الهائل فى غزة، يجب أن يكون هناك وقفا لإطلاق النار على الأقل خلال الأسابيع الستة المقبلة، وهو الأمر المطروح على طاولة المفاوضات الآن. وأضاف أن الاتفاق سيخرج عدد الأسرى من غزة ويدخل قدرا كبيرا من المساعدات.

من جانبه، يعتزم جانتس، بحسب أسوشيتدبرس، تعزيز علاقاته مع الولايات المتحدة وتعزيز الدعم لحرب إسرائيل والضغط من أجل إطلاق سراح الأسرى الإسرائييين، وفقا لمسئول إسرائيلى ثان.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة