إعلام غزة: منع المساعدات عن القطاع حكم بالموت على 700 ألف إنسان

الإثنين، 04 مارس 2024 07:33 م
إعلام غزة: منع المساعدات عن القطاع حكم بالموت على 700 ألف إنسان أطفال غزة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أن منع جيش الاحتلال الإسرائيلي وصول المُساعدات الإنسانية عن شمال قطاع غزة، هو حكم بالموت على أكثر من 700 ألف إنسان.

وأضاف المكتب - في بيان صحفي - أن أكثر من 71 ألف شخص أصيبوا جراء الحرب الإسرائيلية على القطاع والمستمرة منذ 150 يومًا، والتي ارتكب خلالها 19 نوعًا من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، مُحملًا الإدارة الأمريكية ومجلس الأمن المسؤولية الكاملة عن انتهاكات حقوق الإنسان في غزة.

وأوضح المكتب أن الاحتلال يواصل استهداف المنشآت الطبية وهي جريمة حرب، وارتكب حتى الآن 2675 مجزرة، استقبلت مستشفيات القطاع كنتيجة لها 30534 شهيدًا بينهم 13430 من الأطفال و8900 من النساء.

وأشار المكتب إلى استشهاد 364 من الأطباء والطواقم الطبية و48 من العاملين بالدفاع المدني و132 صحفيًا حتى الآن جراء الحرب الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن الخسائر التقديرية الأولية المباشرة للحرب على غزة هي 15 مليار دولار، مؤكدًا أن الاحتلال دمر أكثر من 360 ألف وحدة سكنية.

وطالب المكتب العالم بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة، وداعيًا كل المؤسسات الإنسانية بالعودة للعمل فورًا في شمال غزة مع تأزم الوضع الإنساني هناك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة