العالم هذا المساء.. 8 مجازر إسرائيلية جديدة ترفع عدد ضحايا غزة لـ32782 شهيدا والجرحى لـ75298 مصابا.. نتنياهو يعلن الموافقة على خطة اجتياح مدينة رفح الفلسطينية.. فلاديمير بوتين يستدعي 150 ألف روسي للتجنيد.. صور

الأحد، 31 مارس 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. 8 مجازر إسرائيلية جديدة ترفع عدد ضحايا غزة لـ32782 شهيدا والجرحى لـ75298 مصابا.. نتنياهو يعلن الموافقة على خطة اجتياح مدينة رفح الفلسطينية.. فلاديمير بوتين يستدعي 150 ألف روسي للتجنيد.. صور ضحايا غزة
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في اليوم الـ177 للحرب الإسرائيلي المستمرة منذ السابع من أكتوبر 2023، قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي العديد من المناطق في قطاع غزة، مما أسفر عن ارتقاء عددا من الشهداء والمصابين.

8 مجازر إسرائيلية جديدة ترفع ضحايا غزة إلى 32782 شهيدا والجرحى لـ75298
 

أعلنت وزارة الصحة فى قطاع غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلى على القطاع المحاصر منذ اليوم السابع من شهر أكتوبر الماضى، إلى 32 ألفا و782 شهيدا.

وأوضحت الوزارة فى بيان اليوم الأحد، أن حصيلة المُصابين ارتفعت إلى 75 ألفا و298 مصابا، فيما لا يزال آلاف المواطنين فى عداد المفقودين تحت الأنقاض وفى الطرقات.

وأكدت الوزارة أن قوات الاحتلال ارتكبت 8 مجازر فى القطاع؛ أسفرت عن سقوط 77 شهيدًا و108 مصابين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

في السياق ذاته، علنت مصادر طبية، اليوم الأحد، وفاة 4 مواطنين بسبب المجاعة في مستشفى كمال عدوان شمال القطاع، ما يرفع عدد ضحايا سوء التغذية إلى 34 مواطنا.

وقالت المصادر: إن 4 مواطنين بينهم طفلان توفوا اليوم، نتيجة سوء التغذية والجفاف، ونقص الإمدادات الطبية، في مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأشارت إلى ارتفاع عدد الوفيات جراء المجاعة إلى 34 بينهم 31 طفلا.

ويتعرض قطاع غزة، لعدوان إسرائيلي متواصل، منذ السابع من أكتوبر الماضي، لظروف إنسانية غاية في الصعوبة، تصل إلى حد المجاعة، في ظل شـــــح شـــــديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.

وجراء الحرب بات المواطنون ولا سيما محافظتي غزة والشمال، على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من السكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 18 عاما.

ويواصل الاحتلال منع وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، خاصة إلى مناطق الشمال، فيما لا تكفي المساعدات التي تصل إلى جنوب القطاع حاجة المواطنين، خاصة مع نزوح أكثر من 1.3 مليون مواطن من شمال غزة إلى جنوبها، وتحديدا إلى رفح.

ولا تكتفي قوات الاحتلال بمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بل تتعمد استهداف المواطنين من منتظري المساعدات، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات.

 

شهداء غزة
شهداء غزة

 

أب يحمل جثمان أبنه
أب يحمل جثمان أبنه

 

جريح فلسطيني بقصف إسرائيلي
جريح فلسطيني بقصف إسرائيلي

 

نتنياهو يعلن الموافقة على خطة اجتياح مدينة رفح الفلسطينية

 

أعلن رئيس وزراء الاحتلال بنامين نتنياهو، الموافقة على خطة اجتياح مدينة رفح الفلسطينية، قائلا: "المعلومات التى حصل عليها مقاتلونا فى عملية الشفاء تساعدنا على تحديد مكان الرهائن".

 

وأضاف فى كلمة له: "لا انتصار على حماس دون دخول قواتنا إلى رفح وسندخلها بكل تأكيد، ومستمرون فى عملياتنا فى غزة ولبنان".

وفي سياق أخر، قال بيان لمكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلى، بنامين نتنياهو، "إنه خلال الفحص الروتينى تبين أن نتنياهو يعانى من فتق، سيخضع لعملية جراحية الليلة تحت التخدير الكامل".
 
وجاء فى البيان "خلال هذه الفترة، سيتولى نائب رئيس الوزراء ووزير العدل ياريف ليفين مهام رئيس الوزراء".


وليست هذه المرة الأولى التى يضطر فيها نتنياهو لدخول المستشفى أو إجراء عمل جراحى، ففى مطلع العام الحالى، أغمى عليه فى منزله بمدينة قيسارية، مما تطلب نقله للمستشفى إثر هذه الوعكة الصحية التى ألمّت به، وتحدث الأطباء حينها أنها بسبب الجفاف، وإمكانية تعرضه لضربة شمس، ليس أكثر.

إعلان نتنياهو اجتياح رفح
إعلان نتنياهو اجتياح رفح

كلمة نتنياهو
كلمة نتنياهو
 

فلاديمير بوتين يستدعي 150 ألف روسي للتجنيد

 

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما بشأن التجنيد العسكري الروتيني في فصل الربيع، وسيتم استدعاء 150 ألف مواطن لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية.

جاء ذلك في وثيقة نشرت اليوم الأحد على الموقع الإلكتروني للكرملين على الإنترنت، تتضمن المرسوم الربيعي السنوي باستدعاء المجندين الذي وقعه الرئيس الروسي وذلك تماشيا مع العرف السائد منذ فترة طويلة.

ووفقا للمرسوم، فإنه سوف يتم استدعاء 150 ألف مجند تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما بحلول 15 يوليو المقبل، وقد نشرت وزارة الدفاع وثيقة انتهاء خدمة الذين أكملوا تدريبهم الأساسي.

ويمكن للقوات المدربة التطوع للخدمة في الجبهة الأوكرانية، ويتردد أنهم يخضعون للضغط للتوقيع على العقد الخاص بذلك.

المعروف أنه يتم استدعاء المجندين سنويا بروسيا في الأول من أبريل للخدمة في الجيش لمدة 12 شهرا. كما يجري استدعاء مماثل خلال الخريف. وكانت وزارة الدفاع قد أصدرت سابقا تأكيدا أنه لن يتم إرسالهم إلى الجبهة في أوكرانيا.

وفي سبتمبر الماضي، وقع بوتين أمرا باستدعاء 130 ألفا في حملة الخريف، وخططت روسيا في الربيع الماضي لتجنيد 147 ألفا.

الرئيس الروسي بوتين
الرئيس الروسي بوتين

 

القوات الروسية
القوات الروسية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة