اتحاد الكرة يستعجل لائحة أولمبياد باريس بسبب القائمة المحدودة

الأحد، 31 مارس 2024 05:19 م
اتحاد الكرة يستعجل لائحة أولمبياد باريس بسبب القائمة المحدودة المنتخب الأولمبى
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل اتحاد الكرة طلبا للجنة المنظمة لأولمبياد باريس، يستفسر فيها عن بعض البنود الخاصة بلائحة المشاركة في البطولة هذا الموسم، قبل مشاركة المنتخب الأولمبي.

ويسعى اتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب لمعرفة اللائحة، خاصة بند القائمة المحددة، حيث تنص اللوائح السابقة على ضم 18 لاعبًا فقط القائمة، لكن النسخة الأخيرة حدث استثناء بضم أربعة لاعبين فى قائمة احتياطية لكل منتخب بسبب انتشار فيروس كورونا وقتها.

وتنص لائحة البطولة بخصوص قوائم الفرق: تتكون الفرق من 18 لاعبًا، يجب أن يكون هناك 15 لاعبًا على الأقل من مواليد 1 يناير 2001 أو ما بعده، مع السماح بثلاثية لاعبين فقط فوق هذا السن كحد أقصى.

وأسفرت قرعة منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، أولمبياد باريس 2024، عن وقوع منتخب مصر الأولمبي في مجموعة متوازنة، في المجموعة الثالثة مع منتخبات إسبانيا وجمهورية الدومينيكان، ووصيف بطولة أمم آسيا.

وتأهل المنتخب المصري إلى أولمبياد باريس 2024، بعد احتلال وصافة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، إثر خسارة المباراة النهائية أمام المغرب، ليكتب فريق المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، المشاركة الأولمبية رقم 13.

وتقام منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، بمشاركة 16 منتخبًا، يتم تقسيمها على 4 مجموعات، ليتأهل منها 8 منتخبات، بواقع المتصدر والوصيف من كل مجموعة، ثم تبدأ الأدوار الإقصائية من ربع النهائي مرورًا بنصف النهائي فالمباراة النهائية.

وتنطلق المنافسات الأولمبية في 24 يوليو، على أن تستمر حتى موعد المباراة النهائية في 10 أغسطس المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة