تقرير: مارك زوكربيرج يكتب رسائل بريد إلكترونى شخصية لباحثى الذكاء الاصطناعى

الثلاثاء، 26 مارس 2024 06:00 م
تقرير: مارك زوكربيرج يكتب رسائل بريد إلكترونى شخصية لباحثى الذكاء الاصطناعى مارك زوكربيرج
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما وصل الاهتمام بالذكاء الاصطناعي التوليدي إلى ذروته في العام الماضي، اعتقد العديد من الخبراء أن هذا هو المستقبل، حيث تمت مناقشة تأثير الذكاء الاصطناعي على سوق العمل على نطاق واسع، وبينما قال الناس من ناحية إن الذكاء الاصطناعي سيؤدي إلى فقدان الوظائف البشرية، قال آخرون إنه سيخلق أيضًا المزيد من الفرص.

 

ويبدو أن هذا الأخير كان صحيحًا، حيث تفيد التقارير أن شركات مثل Meta تقوم بتوظيف مواهب الذكاء الاصطناعي بقوة شديدة، يقول تقرير جديد أن الرئيس التنفيذي لشركة Meta مارك زوكربيرج يتطلع إلى توظيف باحثين في مجال الذكاء الاصطناعي من منافستها جوجل.

 

ليس هذا فحسب، بل أضاف التقرير أن زوكربيرج قام شخصيًا بمراسلة الباحثين في جوجل DeepMind، على أمل توظيفهم.

 

مارك زوكربيرج يسعى لتوظيف خبراء في الذكاء الاصطناعي
 


وفقًا لتقرير نشر في The Information، يتواصل الرئيس التنفيذي لشركة Meta مارك زوكربيرج مع باحثي الذكاء الاصطناعي في DeepMind التابع لشركة جوجل شخصيًا عبر البريد الإلكتروني، كما كشف مصدران مطلعان على الأمر.

وشارك أحد هؤلاء الأشخاص، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن زوكربيرج أكد على أهمية الذكاء الاصطناعي بالنسبة لشركة Meta في بريده الإلكتروني وأعرب عن أمله في تعاونهم في Meta.

وذكر التقرير أيضًا أن شركة Meta تقدم عروض العمل للمرشحين دون إجراء مقابلات. بالإضافة إلى ذلك، أفادت التقارير أن الشركة قامت بتعديل سياستها بشأن مفاوضات الرواتب، وتفكر الآن في زيادة رواتب الموظفين الذين لديهم عروض عمل منافسة.

وفي ملاحظة ذات صلة، كان يان ليكون، كبير علماء الذكاء الاصطناعي في ميتا، يتصدر عناوين الأخبار قبل يومين بسبب آرائه حول الذكاء الاصطناعي العام، واستجاب LeCun لتغريدة رئيس X Elon Musk التي قالت إنه في المستقبل القريب، سيكون الذكاء الاصطناعي أكثر ذكاءً من البشر.

وقال يان ليكون، رئيس شركة ميتا للذكاء الاصطناعي، والذي يعتبر أيضًا أحد عرابي الذكاء الاصطناعي، إنه لا يتفق مع هذه الفكرة، وردًا على ماسك، قال لو كون إنه إذا كان الأمر كذلك، فسيكون لدى العالم أنظمة ذكاء اصطناعي يمكنها تعلم كيفية القيادة خلال 20 ساعة فقط من التدريب، تمامًا مثل شاب يبلغ من العمر 17 عامًا.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة