الجريدة الرسمية تنشر قرار هيئة الدواء بالغاء ترخيص المكتب العلمى "فارما سى"

الإثنين، 25 مارس 2024 11:42 ص
الجريدة الرسمية تنشر قرار هيئة الدواء بالغاء ترخيص المكتب العلمى "فارما سى" هيئة الدواء المصرية - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت الجريدة الرسمية فى عددها الصادر اليوم قرار هيئة الدواء رقم 124 لسنة 2024 بإلغاء ترخيص إنشاء المكتب العلمي فارما سي ومخزن العينات التابع له ومقره: فيلا رقم (101) المنطقة الثالثة - الحي الأول - التجمع الخامس - القاهرة، ومقر مخزن العينات هو: فيلا رقم (101) المنطقة الثالثة - الحي الأول.

وكانت أعلنت هيئة الدواء المصرية انتهاء مشاركتها بالاجتماع  التنسيقي التقني الدولي المقام في العاصمة الهندية نيودلهي، وذلك خلال الفترة من 19 إلى 21 مارس 2024، والذي نظمه المركز العالمي للطب التقليدي التابع لمنظمة الصحة العالمية؛ لمتابعة خطة العمل التي حددتها القمة العالمية الأولى للطب التقليدى لمنظمة الصحة العالمية في عام 2023.

وقد جاءت مشاركة الهيئة 31 دولة في ستة أقاليم لمنظمة الصحة العالمية؛ لمناقشة تنفيذ خطة عمل منظمة الصحة العالمية للطب التقليدي خلال عامي 2024-2025، والتي تمحورت نقاطها الرئيسية حول مراجعة السياسات والبحوث والأدلة، وتبادل المعرفة والصحة الرقمية والطب التقليدي وتطبيقاتها.

بالإضافة إلى ذلك، ناقش المشاركون في الاجتماع إنشاء مستودعا عالميا للطب التقليدي باعتباره منتَجًا شاملاً ومفيدًا للصحة العامة العالمية؛ حيث سيوفر هذا المستودع إمكانية الوصول إلى المعلومات والموارد القائمة على الأدلة المتعلقة بالطب التقليدي والتكميلي والتكاملي والمعارف الأصلية، ومراجعة المستودعات الحالية، وتحديد النطاق والمنهجيات والإدارة والتكنولوجيا اللازمة لإنشاء ذلك المستودع العالمي.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على تعزيز وتبادل الخبرات، وفتح قنوات الاتصال بشكل مستمر، ودعم كافة سبل التعاون مع مختلف الجهات والمنظمات الدولية والإقليمية؛ وخاصة منظمة الصحة العالمية.

العدددددددد
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة