محكمة أمريكية تأمر دار مزادات سوثبي بالكشف عن مشتري لوحة "تيبولو"

السبت، 23 مارس 2024 10:00 م
محكمة أمريكية تأمر دار مزادات سوثبي بالكشف عن مشتري لوحة "تيبولو" اللوحة
بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حكم قاضى المحكمة العليا في ولاية نيويورك بأنه يجب على دار سوثبي للمزادات الكشف عن كل من بائع ومشتري للوحة الفنان جيوفاني باتيستا تيبولو التي تم شراؤها في عام 2019.

ويقول ثلاثة ورثة لتاجر فنى يُدعى أوتو فروهليتش إن وحة "القديس فرنسيس باولا يحمل مسبحة وكتابًا وعصا "، قد ضاعت خلال الهولوكوست عندما فر فروهليتش من النمسا هربًا من النازيين في عام 1938 ويحتاج الورثة إلى أسماء المشترى والبائع لمتابعة المطالبة، بحسب الدعوى.

وقال الخبراء لصحيفة نيويورك تايمز، "من المؤكد أن هذه القضية تشكل سابقة واضحة مفادها أنه عندما يقدم الورثة الدعم لمطالباتهم بالاسترداد، سيُطلب من دور المزادات الكشف عن أسماء ومعلومات الاتصال الخاصة بالمشترين والبائعين للأعمال الفنية المنهوبة للمطالب بها ولا يمكنها الاختباء وراء سياسات السرية لرفض القيام بذلك".

بينما قالت دار المزادات في بيان: "تظل سوثبي ملتزمة بالتوصل إلى حل ودي مع جميع الأطراف المعنية، وهي منخرطة حاليًا في مناقشات مع ممثلي عائلتي فروهليتش وفيشيل الذين يؤكدون مطالباتهم المتنافسة في اللوحة".

واوضح لوسيان سيمونز، رئيس قسم التعويضات في سوثبي في جميع أنحاء العالم، إن السرية هي أكثر من  مجرد مسألة سياسة، وأن دار المزادات لا يمكنها الكشف عن هويات عملائها دون "إذن صريح منهم".
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة