انطلاق العرض المسرحى الحضيض بالإسكندرية.. 2 أبريل

الخميس، 21 مارس 2024 09:18 م
انطلاق العرض المسرحى الحضيض بالإسكندرية.. 2 أبريل مسرحية الحضيض
كتبت شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، العرض المسرحي "الحضيض" للمخرج إبراهيم الفرن، عن نص "الحضيض" للأديب الروسي الكبير ماكسيم جوركي، وذلك خلال الفترة من 2 إلى 5 أبريل المقبل، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء، على أن يكون الدخول مجاناً بأسبقية الحضور.

العرض المسرحي "الحضيض" سينوغرافيا وإخراج إبراهيم الفرن، من بطولة: أحمد جابر (لوكا)، أحمد عماد (ببل)، أحمد عامر (ببنوف)، محمد فريد (كوستليوف)، ياسر مجاهد (البارون)، مينا أسامة (الممثل)، عبد الرحمن جريو (كليش)، ياسمين قابيل (ناتاشا)، مشيئة رياض (فاسيلسا)، مني المحمدي (آنا)، إبراهيم جوصم (اندريا)، مريم زهران (أولجا)، أعداد موسيقي محمد إبراهيم، غناء وأشعار هدير طارق، تصميم وتنفيذ إضاءة أحمد طارق وجاسر الفرن، ملابس محمد عبد الوهاب، استعراضات محمد صلاح، تحقيق لغوي د. مدحت عيسى، مخرج مساعد هبة عابد، مساعد الإخراج خالد أحمد عمر الكني، مخرج منفذ أكرم نجيب.

والحضيض تدور حول عشرة أشخاص من المنبوذين المجتمع، خليط غريب من أدنى الطبقات التي كانت تكون الغالبية العظمى للشعب الروسي في نهاية القرن التاسع عشر، ومن بين هؤلاء العشرة امرأة يحتضرها الموت وتلفظ أنفاسها الأخيرة، ويظل شبح الموت الرهيب يخيم على الغرفة طوال الفصلين الاولين إلى أن تقضي نحبها.

إبراهيم الفرن، مصمم سينوغرافيا ومخرج مصري، يتولى إدارة مسرح الأنفوشي، ويترأس مهرجان الإسكندرية الدولي للمسرح منذ 3 سنوات، حصل على العديد من الجوائز المصرية والدولية في عدد من المهرجانات العالمية والإقليمية، منها جائزة أفضل سينوغرافيا بمهرجان الاردن للمسرح عن عرض "ليلة القتلة"، جائزة أفضل تصميم إضاءة عن عرض "قاع" من المهرجان القومي للمسرح المصري عام 2021.

مسرحية الحضيض
مسرحية الحضيض

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة