مسلسل الحشاشين.. أحمد الرافعى: قدمنا العمل بطريقة سهلة وثابتة ولافتة للنظر

الأربعاء، 20 مارس 2024 10:47 م
مسلسل الحشاشين.. أحمد الرافعى: قدمنا العمل بطريقة سهلة وثابتة ولافتة للنظر مسلسل الحشاشين
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث أحمد الرافعى، عن اختياره للقيام بصوت الراوى فى مسلسل "الحشاشين" لرواية حكاية المسلسل قائلا:" أشعر بسعادة كبير وأجد جمهور كبير يشاركنى فى الإحساس الرائع بالمسلسل، ومش لاقى كلمة أوصف بها حلاوة التتر".

وأضاف أحمد الرافعى، خلال مداخلة لبرنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى المصرية، أن الأقاليم البعيدة تتابع المسلسل بشكل كبير وهو ما يؤكد وجود القيم وتركيزها بهذه الأقاليم، مشيرا إلى أنهم تلقوا المسلسل وقبلوه قبولا حسنا.

وأوضح أحمد الرافعى، عنما طلبونى للقيام بهذه المهمة فهمت الاعتماد على الراوى فى حكاية الحدوتة، وكان من حسن الحظ أن أول مشروع لي كمخرج للمسرح القومى عرضت "الحشاشين" وقتها ولم ينل نصيبه من المتابعة، وبعد سنوات تم تناول الحدوتة أخيرا فى المسلسل وكان من المهم أن يدركها الجمهور فى طريقة سهلة وثابتة ولافتة للنظر.

المسلسل بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجى.

العمل (تاريخى) في القرن الحادى عشر، في شمال بلاد فارس، أسس حسن لصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ"الفدائيين)..  رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراؤ المعاديين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جداً .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة