من وحى مسلسل الحشاشين الحلقة 10.. من هم المارقون؟

الأربعاء، 20 مارس 2024 10:36 م
من وحى مسلسل الحشاشين الحلقة 10.. من هم المارقون؟ مسلسل الحشاشين
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الحلقة العاشرة من مسلسل الحشاشين، الذى يعرض على قناة dmc بالتزامن مع عرضه على منصة watch It، ضمن دراما رمضان 2024، ظهور شخصية أرسلان تاش الذي تحدث عن نفسه أمام كبار الرعاة والقبائل، أنه قائد حملة السلطان ملك شاه على المارقين وعلى قلعة ألموت، فما معنى كلمة مارقين؟

المارقون: فهم الخارجون عن متابعة الحقّ، المصرّون على مخالفة الإمام المفروضة طاعته ومتابعته، المصرّون علىٰ خلعه، فإذا فعلوا ذلك واتّصفوا به تعيّن قتالهم.

والمَارِقُ في معجم المعاني الجامع هوالخارجُ من دينه، والمَارِقُ النَّافذُ في كل شيء لا يتعوَّج فيه. والجمع: مُرَّاق.

مرَق الشَّخصُ من الدِّين أي خرج منه ببدعة أو ضلالة، أنكره، جحد به: تولّى الحاكمُ قتالَ المارقين بنفسه، اتّهمه بعضُ النَّاس زورًا بأنّه مرَق من دِينه.

وكانت الحلقة 9 من مسلسل الحشاشين شهدت إقدام حسن الصباح على خطوة جديدة فى صراعه مع نظام الملك، بعدما أرسل أحد تابعيه لاختراق ديوانه وقتله، وهو ما حصل حينما استيقظ نظام الملك ليجد حراس قصره مقتولين أحدهم مطعون بخنجر عليه رسالة مكتوب فيها كلمات تهديد من حسن الصباح تعنى أنه لم يعد هناك ما يفصلهما عن بعض سوى باب ديوان لنظام الملك ما يجله مهددا طوال الوقت.

ما حصل جعل نظام الملك يستثار غضباً ويقرر الانتقام، إلا أن ملك شاه نهاه عن أية حملات عسكرية تتوجه لحسن الصباح لانشغال الدولة بحروب أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة