حكاية امرأة إيطالية اشترت أعمال بيكاسو بدولار وباعتها بـ34 ألف دولار

السبت، 02 مارس 2024 04:00 م
حكاية امرأة إيطالية اشترت أعمال بيكاسو بدولار وباعتها بـ34 ألف دولار نانسى كافاليرى
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نانسى كافاليرى امرأة إيطالية تقيم في نيويورك لكن لها حكاية مع التحف منذ نشأت في إيطاليا وقد سردت تفاصيل حكايتها المدهشة مع التحف واللوحات التى جعلتها تكسب آلاف الدولارات للجارديان البريطانية قائلة: هاجرنا إلى نيويورك عام 1984، عندما كنت في السابعة من عمري. كعائلة، لم يكن لدينا الكثير من المال وكنا نستفيد إلى أقصى حد من متاجر السلع المستعملة بينما يعتقد الكثير من الناس أن هذه المحلات قذرة، وذات رائحة كريهة، ومليئة بالأشياء غير المرغوب فيها التي لا يريدها الناس لكنها بالنسبة لي كنز ثمين.

وأضافت: في عام 2014 تزوجت، وكنت أنا وشريكي نحاول تأثيث أول شقة استأجرناها. لقد عملت في ثلاث وظائف لكي أتمكن من الالتحاق بالجامعة، وكان المال دائمًا يمثل ضغطًا. لقد وجدت متاجر الأدوات المنزلية مرهقة للغاية، حتى أنني بكيت في أحدها: كان كل شيء باهظ الثمن وشعرت أنه من المستحيل شراء أي شيء. انتهى بي الأمر بالذهاب إلى متاجر السلع المستعملة وصدمت مما تخلى عنه الناس. لقد وجدت أرائك بقيمة 3000 دولار تباع بمبلغ 100 دولار، وشمعدانات تعود إلى منتصف القرن، وطاولات طعام قديمة مع كراسي من الثمانينيات.

وتابعت: أنشأت مدونة لتوثيق اكتشافاتي القديمة ومساعدة الآخرين في العثور على أشياء رائعة أيضًا. من بين اكتشافاتي بذلة ألكسندر ماكوين النادرة من التسعينيات، وقطع غوتشي من السبعينيات وفساتين أوسكار دي لا رنتا الراقية. إنه منفذ إبداعي بالنسبة لي. أعمل في مجال الموارد البشرية، والتي يمكن أن تكون جادة ومؤسسية. أحب التعبير عن نفسي من خلال مجوهراتي وملابسي وأدواتي المنزلية. في فترات استراحة الغداء، غالبًا ما أضيع في متاجر السلع المستعملة، أثناء البحث عن الكنوز.

واستكملت: كان أغسطس 2018 شهرًا سيئ الحظ بشكل خاص. لم أجد أي شيء مميز منذ أسابيع، ولكني قررت أن أجربه مرة أخيرة. في متجر كبير للسلع المستعملة في كوينز، كنت أتجول في الممرات التي تصطف على جانبيها مئات السترات والبلوزات والجينز، ولكن لم يبرز أي شيء. ذهبت إلى ممر الأدوات المنزلية في طريقي للخارج وكنت أنظر عبر الخزف الصيني عندما لفت انتباهي طبق.

كان هناك وجه مرسوم ينظر إلي. كانت هناك خطوط بيضاء على خلفية سوداء، مع بقع من اللون الفيروزي لقد كان جزءًا من مجموعة وبدأت أتخيل كل طاولات الطاولة الممتعة التي يمكنني صنعها لحفلات العشاء ووكانت الأطباق المرسومة في حالة ممتازة ولقد قمت بأخذ واحدا لأرى ملصقًا بسعر 1.99 دولارًا ثم رأيت مسافة بادئة في الخزف مكتوب عليها "بيكاسو"

قمت بمراسلة صديقة تعمل في مجال التحف، وسألتها عما إذا كانت تعتقد أن هذا حقيقي. ردت على الفور، قائلة إنه ربما لم يكن الأمر كذلك، لكنها كانت رائعة ويجب أن أشتريها على أي حال. ومع ذلك، كنت لا أزال أتساءل عما إذا كانت هذه الأشياء حقيقية، وكنت أرتجف عندما أخذتها إلى البيت،

وتضيف: تواصلت مع دار مزادات تبيع سيراميك بيكاسو "اللوحات المرسومة على السيراميك" وأرسلت لهم مقاطع فيديو وصور وأكدوا أن الأعمال أصلية وسألوني عما إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في بيعها بالمزاد العلني. لقد مررت بكل المشاعر التي أعتقد أنه من الممكن أن أشعر بها، وما زال من الصعب وصفها بالكلمات الآن. لم أستطع أن أصدق ذلك لقد أوصلت اللوحات إلى دار المزاد لحفظها. لقد قاموا بتقييمها بمبلغ 5000 دولار لكل منها، ولكن كان علي الانتظار لمدة أربعة أشهر للمزاد حيث يتم عقدها مرتين فقط في السنة.

في ديسمبر 2022، كنت جالسًة على مكتبي في مكتبي، أشاهد المزاد المباشر على جهاز الكمبيوتر الخاص بي. كنت أتصبب عرقًا وكان هاتفي يرن بإشعارات من عائلتي أثناء انتظارهم أيضًا. تم بيع اللوحات بشكل فردي. بدأت المزايدة على اللوحة الأولى بمبلغ 5000 دولار. ضرب البائع بالمزاد بمطرقته عندما بيعت بمبلغ نهائي قدره 8000 دولار، فانفجرت في البكاء. أما اللوحة الثانية فقد بيعت بمبلغ 10000 دولار ولم أستطع التحدث عند هذه النقطة وعندما وصل ثمن اللوحة الأخيرة إلى 16000 دولار، كدت أن أنهار. اتصلت بعائلتي وبكيت عبر الهاتف. لقد بيعت لوحاتي التي تبلغ قيمتها 1.99 دولارًا مقابل 34000 دولار.

اطباق بيكاسو
اطباق بيكاسو

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة