إعادة تشغيل معرض الوسائل التعليمية لتطوير المحتوى العلمى لطلاب أزهر الإسكندرية

السبت، 02 مارس 2024 05:12 م
إعادة تشغيل معرض الوسائل التعليمية لتطوير المحتوى العلمى لطلاب أزهر الإسكندرية معرض الوسائل التعليمية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت منطقة الإسكندرية الأزهرية، تحت رعاية الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية ،إشراف أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، بالعمل على إعادة تشغيل معرض الوسائل التعليمية، والعمل على تحديثه.
 
وشهد معرض الوسائل التعليمية بمنطقة الإسكندرية الأزهرية زيارة المجموعة الأولى من معاهد إدارة العامرية وهي: فتيات مكة المكرمة الإعدادي الثانوي، والشهيد وليد الابتدائي، وهمام عبد الجواد الابتدائي. 
 
 يهدف معرض الوسائل التعليمية إلى اطلاع الطلاب على نماذج مميزة ونادرة ومتنوعة من الوسائل التعليمية، الحديثة منها والقديمة، والتي تُساهم بشكل كبير في تحسين العملية التعليمية وجعلها أكثر فاعلية وجاذبية للطلاب، وقد تضمنت نماذج ثلاثية الأبعاد تُساعد الطلاب على فهم المفاهيم العلمية بشكل أفضل، ولوحات تعليمية ذكية تُتيح التفاعل مع المحتوى التعليمي. 
 
 وأكد رئيس منطقة الإسكندرية، على أهمية الاستفادة من المعرض، وزيادة عدد الزيارات له، لتحقيق الاستفادة المرجوة منه، والعمل على تنظيم ورش عمل لمعلمي المنطقة حول كيفية استخدام الوسائل التعليمية الحديثة في العملية التعليمية، وتوفير المزيد من المعلومات حول المعروضات من خلال كتيبات أو لوحات توضيحية. 
 
 وقال اضاف ان المنطقة تثمن جهود القائمين على معرض الوسائل التعليمية في تنظيم هذا المعرض المميز، ونؤكد على أهمية استخدام الوسائل التعليمية الحديثة في العملية التعليمية لتحسين جودة التعليم ورفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب، إلى جانب الوسائل التعليمية القديمية؛ لتلبي جميع أنواع الذكاءات لدى الطلاب". 
 
 الجدير بالذكر أن منطقة الإسكندرية الأزهرية، هي المنطقة الأولى في قطاع المعاهد الأزهرية، التي ابتكرت فكرة المعارض التعليمية، منذ 2013م، حيث ألهمت مجموعة الوسائل التعليمية الموجودة في معهد الإسكندرية الإعدادي الثانوي العريق، مسئول المعامل التعليمية آنذاك بعمل معرض بها، بدلًا من تكهينها، ثم جاء على غراره معرض الوسائل التعليمية، ومعرض التربية الفنية.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة