ما الصلاة السرية الواقعة بين صلاتين جهريتين؟ من وحي مسلسل سر المسجد

الثلاثاء، 19 مارس 2024 01:00 م
ما الصلاة السرية الواقعة بين صلاتين جهريتين؟ من وحي مسلسل سر المسجد مسلسل سر المسجد الحلقة 8
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الحلقة الثامنة من مسلسل سر المسجد الذي تقدمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ضمن الأعمال الموجهة للأطفال في موسم دراما رمضان 2024، سؤال في بداية الحلقة بعنوان "ما هي الصلاة السرية التي تقع بين صلاتين جهريتين؟" وهو ما جعل بطلة المسلسل "حبيبة" تبحث عن الإجابة.

وحاولت حبيبة بطلة المسلسل التفكير في الأمر إذ أن جميع الصلوات السرية تأتي متتالية وهما "صلاة الظهر وصلاة العصر" كما تأتي الصلوات الجهرية متتالية وهما"صلاة المغرب – صلاة العشاء – صلاة الفجر"، أما عن الصلاة السرية التي تقع بين صلاتين جهريتين فهي صلاة العصر يوم الجمعة فقط، لأن يوم الجمعة صلاة الظهر تٌصلى جمعة في المسجد وتكون جهرية وبذلك تكون صلاة العصر هي الوحيدة السرية في ذلك اليوم.

ويذكر أن الحلقة السادسة من مسلسل سر المسجد تحدثت عن آداب صلاة الجماعة والذهاب إلى المسجد، وهو ما قاله الشيخ صلاح مع أبطال مسلسل سر المسجد.

ومن آداب الذهاب على المسجد: ارتداء الملابس الجميلة، أن لا يكون قد تناول الثوم أو البصل عندما يذهبُ إليه، نزع الحذاء قبل الدخول، دخول المسجد بالرجل اليمنى، قراءةُ دعاءِ دخول المسجد، أن يقوم بالسلام على المصلين، أنّ يشرعَ في أداء صلاة تحية المسجد وهي ركعتان، عدم التحدّث بأحاديث اللغو أو الأحاديث الجانبية، عدم رفع الصوت في المسجد، أن لا يعمل على إيذاءِ أحدٍ من المصلّين، ولو كان بإشارةٍ أو تلميح، أن يمكثَ في المسجد إلى أن ينتهي وقت الصلاة، أن يجلسَ باعتدالٍ في المسجد، وأن لا ينامَ فيه.

ويعرض مسلسل سر المسجد يوميًا على منصة watch it، ضمن دراما رمضان 2024، وتدور أحداثه حول تعليم الدين للأطفال بصورة مبسطة وسليمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة