رمضان فى عصر الديجتال.. الفيديو بديل الحضور الشخصى للمغتربين

الثلاثاء، 19 مارس 2024 12:12 م
رمضان فى عصر الديجتال.. الفيديو بديل الحضور الشخصى للمغتربين تمور - تعبيرية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجتمع العائلة على مائدة الإفطار بينما يقضى المغترب رمضانه بشكل مختلف بعيدا عن هذه اللمة، إلا في وقت الإجازة الذى يتمكن فيه من الحضور الفعلى، وهو ما كان مأساة في السابق عندما كان المغتربون يعتمدون على البريد العادي للتواصل مع العائلة والأصدقاء، وكان ذلك يستغرق وقتًا طويلا، ولكننا في عصر الديجتال، أصبح الوضع أسهل لمشاركة أنشطة هذا الشهر خاصة للمغتربين الذين يعيشون بعيدًا عن وطنهم، حيث إن الفيديو أصبح بديلًا فعالًا للحضور الشخصي.

 

استخدام تطبيقات الفيديو المختلفة

يُمكن للمغتربين المشاركة في الأنشطة الرمضانية من خلال تطبيقات الفيديو مثل Zoom و Google Meet، فإن تطبيقات الفيديو سهلة الاستخدام، ولا تتطلب مهارات تقنية عالية، كما أنها مجانية وتتيح التواصل المباشر مع العائلة والأصدقاء بالصوت والصورة.

خطوات تسهل التواصل عبر الفيديو

ويمكن إتباع خطوات بسيطة لتجربة مرئية أفضل مع العائلة، ومن بينها تحديد وقتًا مناسبًا للجميع للتواصل عبر الفيديو، مع مراعاة اختلاف التوقيت بين الدول، واستخدم جهازًا ذا كاميرا جيدة، مع الحرص على وجود إضاءة جيدة.

أنشطة يمكن مشاركتها الكترونيا

ويُمكن للمغتربين إقامة إفطار جماعي عبر الفيديو مع العائلة والأصدقاء، وكذلك المشاركة في تلاوة القرآن الكريم، وممارسة ألعاب بعد الإفطار عبر الفيديو، ومن خلال كل هذه التفاصيل يعد الفيديو بديلا فعالا للحضور الشخصي للمغتربين في رمضان، حيث يُتيح لهم التواصل مع العائلة والأصدقاء، والمشاركة في الأنشطة الرمضانية، وتقليل الشعور بالوحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة