السيتي يتفوق على ريال مدريد فى تاريخ المواجهات قبل موقعة دورى أبطال أوروبا

الإثنين، 18 مارس 2024 04:00 ص
السيتي يتفوق على ريال مدريد فى تاريخ المواجهات قبل موقعة دورى أبطال أوروبا مان سيتي ضد ريال مدريد
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر عشاق الكرة الأوروبية موقعة نارية تجمع ريال مدريد ومانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، لتتكرر المواجهة للموسم الثالث على التوالي بين الفريقين.

ويستضيف ملعب سانتياجو بيرنابيو معقل الميرنجي مباراة الذهاب بين ريال مدريد ومانشستر سيتي يوم 9 إبريل المقبل، بينما تقام مباراة الإياب على استاد يوم 17 من الشهر نفسه. 

وتاريخيا.. التقى الفريقان 10 مرات جميعها فى دوري أبطال أوروبا، ويتفوق مانشستر سيتي بشكل بـ4 انتصارات مقابل فوز ريال مدريد 3 مرات و3 تعادلات.

وشهدت مواجهات ريال مدريد ومان سيتي 31 هدفاً سجل منها مانشستر سيتي 17 هدفاً مقابل 14 هدفاً للنادي الملكي.

والتقى الفريقان في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 2012-2013 وفاز ريال مدريد في إسبانيا بنتيجة (3-2) ، وتعادل الفريقان بهدف لمثله في إنجلترا.

كما التقى الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2015-2016، حيث تعادلا سلبياً ذهاباً على ملعب الاتحاد قبل فوز ريال مدريد في الإياب بهدف دون مقابل ليصعد الملكي إلى النهائي ويحرز اللقب.

وأيضا لعب الناديان مجدداً في دور الـ16 موسم 2019-2020، ووقتها فاز مانشستر سيتي ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة وهي (2-1)، ليصعد السيتيزنس إلى ربع النهائي بالتفوق في مجموع المباراتين بنتيجة (4-2).

وكذلك التقى ريال مدريد مع مانشستر سيتي في نصف النهائي موسم 2021-2022، حيث فاز مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد بنتيجة (4-3)، قبل أن يحول ريال مدريد تأخره في الإياب بهدف إلى فوز بنتيجة (3-1) بعد وقت إضافي ليخطف النادي الملكي بطاقة التأهل للنهائي ثم يفوز باللقب.

وأخيرا التقى الفريقان في نصف النهائي موسم 2022-2023، حيث تعادلا بهدف لمثله على ملعب سانتياجو بيرنابيو، قبل أن يكتسح مانشستر سيتي نظيره الإسباني في الإياب برباعية نظيفة ليتأهل للنهائي ويحرز اللقب.

ويعتبر كريم بنزيما نجم ريال مدريد السابق الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين برصيد 6 أهداف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة