مسلسل عتبات البهجة ناقش القضية.. 5 خطوات مهمة لو اتعرضتى للابتزاز الإلكتروني

الأحد، 17 مارس 2024 08:00 م
مسلسل عتبات البهجة ناقش القضية.. 5 خطوات مهمة لو اتعرضتى للابتزاز الإلكتروني مشهد من مسلسل عتبات البهجة
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أحداث مسلسل عتبات البهجة صدمة جميلة "بسنت أبو باشا" حفيدة بهجت "يحيى الفخرانى"، عندما ترى صورتها التى أرسلتها إلى صديقها محمود "يوسف عثمان" منتشرة على مواقع التواصل وتتلقى بسببها رسالة ابتزاز، ويلقى مسلسل عتبات البهجة الضوء على قضية خطيرة زاد انتشارها خلال الفترة الأخيرة وسط تنامى عدد مستخدمى وسائل التواصل الاجتماعى.
 
ويعرف الابتزاز الإلكتروني بأنه استخدام التكنولوجيا لتهديد الأفراد بكشف معلومات حساسة أو الحصول على مكاسب غير مشروعة، فهو عملية تهديد وترهيب للضحية بنشر صور أو مواد فيلمية أو تسريب معلومات سرية تخص الضحية مقابل دفع مبالغ مالية أو استغلال الضحية للقيام بأعمال غير مشروعة لصالح المبتزين، لذلك نستعرض في هذا التقرير طرق تعامل البنت مع قضية الابتزاز الإلكتروني.

- عدم الخوف

على الرغم من صعوبة الموقف إلا أنكِ يجب ألا تخافي عند تعرضك للابتزاز الإلكتروني، لأن الخوف سيؤدي إلى تسهيل عمل المبتز. 

- عدم دفع المال

دفع المال لن ينهي الابتزاز بل سيجعل المبتز أكثر عدوانية معك لذلك لا تقومي بالدفع أبدًا.

- جمع الأدلة وتسجيلها

يتضمن ذلك لقطات شاشة للرسائل والتهديدات وأي حسابات يستخدمها المجرم، يعد ذلك ضرورياً لبناء قضيتك ضد المجرم أو المجرمين المتورطين.

- تأمين حساباتك

اضبطي جميع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بكِ على خصوصية، احتفظي بإعدادات خصوصية قوية في جميع حساباتك، قومي أيضاً بتحديث كلمات المرور الخاصة بكِ وإعداد المصادقة الثنائية.

- الإبلاغ عن الجريمة

إذا كنتِ في خطر اتصلي بالشرطة فوراً، يمكنك الإبلاغ عن الجريمة إلى السلطات أو مركز شكاوى جرائم الإنترنت، يمكنك أيضاً استشارة محامي، وكان المجلس القومى للمرأة قد أطلق حملة إعلامية لمناهضة الإبتزاز والتحرش الإلكتروني على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وقام مكتب شكاوي المرأة بالمجلس بتقديم الدعم والمساندة القانونية والنفسية للسيدات والفتيات فى حالة تعرضهن للابتزاز الإلكتروني عبر استقباله للشكاوي والاستفسارات على الخط المختصر 15115، ومن خلال المقابلة الشخصية، أو عبر الواتس اب على الرقم 01007525600 أو من خلال الرسائل على صفحة المجلس فيس بوك. 
 
مشهد من مسلسل عتبات البهجة (2)
مسلسل عتبات البهجة الحلقة 7

مشهد من مسلسل عتبات البهجة (3)
 عتبات البهجة الحلقة السابعة 

مشهد من مسلسل عتبات البهجة (1)
مسلسل عتبات البهجة 

يعرض مسلسل عتبات البهجة يومياً ضمن موسم رمضان 2024، على قناة DMC في تمام الساعة 6:15  مساء، بينما تكون الإعادة في تمام 5:00 صباحًا والساعة 12 ظهرًا،  ويعرض على قناة DMC دراما في تمام الساعة 8:00 مساء، والإعادة 2:00 صباحًا والإعادة الثانية 8:00 صباحًا، ويعرض بالتزامن على منصة watch it.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة