المتحدة تنتصر لـ"ذوي الهمم" بتقديم المسلسلات بلغة الإشارة لأول مرة.. رئيس "تضامن النواب": الشركة تحرص على مخاطبة كل فئات المجتمع استمراراً لدورها في معركة الوعي.. وسياسيون: أعادت لمصر ريادتها

الأربعاء، 13 مارس 2024 12:00 م
المتحدة تنتصر لـ"ذوي الهمم" بتقديم المسلسلات بلغة الإشارة لأول مرة.. رئيس "تضامن النواب": الشركة تحرص على مخاطبة كل فئات المجتمع استمراراً لدورها في معركة الوعي.. وسياسيون: أعادت لمصر ريادتها مسلسلات رمضان
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاء إعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ، بتقديم جميع المسلسلات مترجمة بلغة الإشارة، بمثابة انتصار مهم لقانون رقم 10 لسنة 2018  الخاص بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، ويؤكد على تهيئة الظروف المناسبة لهم للمعيشة الكريمة من جميع المناحى في إطار من احترام الكرامة الإنسانية، والعمل على إرسال واستقبال وتبادل وسائل الاتصال المناسبة بين الأشخاص ذوي الإعاقة ، وبينهم وبين غيرهم من ذوي الإعاقة بما فيها الوسائل المعززة المعنية ووسائل التقنية الحديثة، واللغات بمختلف أشكالها وأنواعها.
 
وتستهدف الشركة المتحدة من تلك الخطوة، تمكين ذوي الهمم من متابعة مسلسلات رمضان 2024، للمرة الأولى وذلك عبر قنوات الشركة ومنصة WATCH IT، في إطار الاهتمام بذوي الهمم وأصحاب الاحتياجات الخاصة.
 
وطبقا لنص المادة 34 في القانون رقم 10 لسنة 2018 بإصدار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، فقد أكدت على أهمية إتاحة جميع وسائل الإعلام الحكومية وغير الحكومية، اللغات اللازمة لتمكين الأشخاص ذوي الاعاقة وتيسير تواصلهم مع المواد الإعلامية المشاركة فيها بشكل مناسب ، والإعلان عن جميع الخدمات المقدمة من الجهات العامة والخاصة ، كما تلتزم وسائل الإعلام أيا كان نوعها بإذاعة المواد التي تظهرهم بصورة إيجابية وتحترم كرامتهم.

رئيس "تضامن النواب": المتحدة تقدم أداء وطنيا وتوعويا متميزا بموسم رمضان 2024

 

ووجه النائب عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، التحية للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ولكل العاملين فيها، لإدارتها الناجحة في الموسم الرمضاني لعام 2024، مشيرا إلى أنها أداء وطني متميز يبرز حرصها دعم الدولة المصرية في إثراء العقول وتنويرها.
 
وأضاف رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب في تصريح لـ"اليوم السابع"، أن إعلان الشركة المتحدة تقديم جميع المسلسلات بمصاحبة لغة الإشارة وذلك ليتمكن ذوو الهمم من متابعة مسلسلات رمضان 2024 والذي يعد تفعيل لمواد القانون والذي يبرز حرص من المتحدة على التواصل مع جميع فئات المجتمع.
 
وأوضح رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أن الشركة المتحدة تساعد الدولة المصرية قي تأمين البلاد وتشكيل حائط صد أمام الشائعات التي تروجها القوى المعادية وتزيف الحقائق، معتبرا أن توجه الشركة المتحدة في ترجمة بعض الأعمال الفنية والأخبار والثقافية إلى لغات أجنبية وهو ما كنا نحتاج إليه نظرا لافتقاد التواصل مع العالم الخارجي ويساهم في توضيح الصورة الحقيقية لمصر.
 
 
ومن جانبه أعرب النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، عن تقديره الكبير للدور الرائد الذي تلعبه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في تقديم دراما متنوعة خلال شهر رمضان 2024.
 
وقال عابد، في تصريح لـ"اليوم السابع" إن الشركة المتحدة تقدم محتوى درامي كبير وهادف يناسب جميع الأذواق والأعمار مما يثري الثقافة العربية، مشيدا بمبادرة الشركة المتحدة بتقديم كافة مسلسلاتها خلال شهر رمضان عبر قنواتها ومنصة واتش إت، مصاحبة بلغة الإشارة.
 
وأكد النائب علاء عابد، أن الشركة المتحدة تعمل دائما على دعم ودمج ذوي الهمم وأصحاب الاحتياجات الخاصة في المجتمع.
 
وأشار رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إلى أن الدراما المصرية هي القوة الناعمة لمصر، حيث يتم عرضها ليس في مصر وحدها وإنما في جميع الدول العربية والإقليمية.
 
ولفت النائب علاء عابد، إلى أن دخول الشركة المتحدة في الإنتاج الدرامي نجح في إنقاذ صناعة الدراما وأحدث نقلة نوعية فيها من خلال التنوع الذي تقدمه للمشاهدين بمختلف أعمارهم.
 
وتابع رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن تكثيف الشركة المتحدة تقديم أعمال فنية للأطفال تاريخية ودينية خطوة هامة تعزز قيم الولاء والانتماء للأطفال.

حزب المؤتمر : تناولت قضايا كانت شرارة البداية لمعالجتها بإجراءات 

وفي السياق ذاته، قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن الشركة المتحدة عليها دور كبير فى صناعة الوعى وخلق حالة من التفاعل فى المجتمع وذلك من خلال تقديم عدد من الأعمال الفنية التى تناقش كافة الموضوعات بلغة راقية ومعالجة درامية تستحق الإشادة على مدار السنوات الأخيرة.
 
وتابع النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر في تصريح لـ"اليوم السابع":" الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تقدم دراما أكثر تنظيما وتنوعا وتتضمن موضوعات وقضايا تمس صميم المجتمع المصري، إضافة إلى اهتمام الشركة بذوي الهمم وأصحاب الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال ترجمة كافة أعمالها بلغة الإشارة وذلك ليتمكن ذوو الهمم من متابعة مسلسلات رمضان 2024، للمرة الأولى، وهذه سابقة أيضا ودليل على أن الشركة تضع فى حساباتها كافة المواطنين.
 
وأشار غنيم، إلى أن دراما المتحدة سلطت الضوء على الكثير من القضايا الاجتماعية والتحديات وكانت شرارة البداية نحو اتخاذ خطوات جادة من جانب المعنيين لحلها سواء من خلال إجراءات تنفيذية أو تعديلات تشريعية، وكان ذلك من خلال مسلسل تحت الوصاية، الذى عرض العام الماضى، ولهذا فإن الشركة وضعت الدراما المصرية فى سياقها الطبيعي و أعادت لمصر ريادتها فى الفن المصرى، كما أعادت المشاهد للشاشة الصغيرة مرة أخرى.
 
وأكد السعيد غنيم، أن القوى الناعمة هي السلاح الرئيسي وأحد أهم الآليات المستخدمة فى زيادة وعى المواطنين، ونشر القيم الإيجابية، وهذا ما تحرص عليه الشركة المتحدة وذلك من خلال تواجدها بالخريطة الرمضانية غير المسبوقة والتنوع الكبير فى الأعمال التى تقدمها لجميع الفئات والشرائح المجتمعية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة