مهمة رواد الفضاء Crew-7 تصل من المحطة الفضائية إلى الأرض بأمان

الثلاثاء، 12 مارس 2024 05:00 م
مهمة رواد الفضاء Crew-7 تصل من المحطة الفضائية إلى الأرض بأمان Crew-7
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد رواد الفضاء الأربعة التابعون لمهمة Crew-7 التابعة لشركة SpaceX إلى الأرض، حيث هبطت كبسولة Dragon التابعة قبالة ساحل بينساكولا بفلوريدا، ووصل طاقم الإنعاش إلى الكبسولة بعد حوالى ثلاث دقائق، مع كاميرات حرارية تتتبع عمليات الإنعاش.

ووفقا لما ذكره موقع "space"، فإنه مع المظلات التى قادت قوة التحمل للعودة إلى الأرض مع قيام طاقم الإنقاذ بالتحقق من بقايا المواد السامة، تم رفع كبسولة Dragon من خليج المكسيك إلى سفينة إنقاذ باستخدام رافعة هيدروليكية.

انفصلت المركبة عن محطة الفضاء الدولية يوم الاثنين (11 مارس) بعد إقامة رواد الفضاء لمدة 6.5 شهرًا فى المختبر المدارى لبدء رحلة Crew-7 إلى المنزل.

ويتكون الطاقم السابع من رائد الفضاء ناسا ياسمين مجبيلى، وأندرياس موجينسن من وكالة الفضاء الأوروبية، وساتوشى فوروكاوا من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية، وكونستانتين بوريسوف، رائد الفضاء فى وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس.

انطلقت المهمة إلى محطة الفضاء الدولية على متن صاروخ SpaceX Falcon 9 فى 26 أغسطس 2023 ووصلت إلى المجمع المدارى فى اليوم التالي.

تداخلت المجموعة الرباعية Crew-7 لفترة وجيزة مع رواد الفضاء الأربعة فى مهمة SpaceX's Crew-8، الذين وصلوا إلى محطة الفضاء الدولية يوم الثلاثاء (5 مارس).

كما تشير أسماء المهام هذه، أطلقت SpaceX الآن ثمانى رحلات فضاء تشغيلية إلى محطة الفضاء الدولية لصالح وكالة ناسا (بالإضافة إلى رحلة تجريبية مأهولة إلى المختبر المداري). 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة