روز ماري رئيس قناة سفرة تكشف خريطة برامج رمضان 2024 لـ"اليوم السابع".. وتؤكد: لأول مرة على شاشتنا شيف من ذوى الهمم.. وبرامج تعتمد على تقديم أكلات اقتصادية.. وتوليفة متكاملة من الشاشة للديجيتال

الأحد، 10 مارس 2024 03:09 م
روز ماري رئيس قناة سفرة تكشف خريطة برامج رمضان 2024 لـ"اليوم السابع".. وتؤكد: لأول مرة على شاشتنا شيف من ذوى الهمم.. وبرامج تعتمد على تقديم أكلات اقتصادية.. وتوليفة متكاملة من الشاشة للديجيتال الشيف الشربينى ونجلاء الشرشابى ومراد مكرم
حوار: نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال شهر رمضان الذي تكثر فيه العزومات وتجتمع فيه العائلات على مائدة الإفطار، تحظى برامج المطبخ والمحتوى المرتبط بالطعام باهتمام عدد أكبر من المشاهدين، ولذا استعدت قناة سفرة لاستقبال شهر رمضان بخريطة برامج مميزة، راعت فيها الاهتمام بجميع فئات الشعب المصري، خاصة المرأة، وواصلت مسارها في تقديم محتوى متنوع ومفيد، وحول الجديد في قناة سفرة خلال شهر رمضان، كان لنا هذا الحوار مع روز ماري، رئيس قناة سفرة، والتي كشفت لـ"اليوم السابع" خريطة البرامج الخاصة بالقناة خلال شهر رمضان والكثير من مفاجآت القناة للمشاهدين. 

ما البرامج الجديدة المنتظر عرضها على شاشة سفرة في رمضان؟

خريطة رمضان على سفرة2024  تتضمن خلطة مختلفة لتناسب جميع الأذواق بكل بيت وبطريقة تناسب كل امرأة، حيث يتألق فيها ملك الوصفات الشيف شربيني، وأيضًا هناك طرق ووصفات اقتصادية حيث نقدم من خلال برنامج علي قد الإيد، وصفات طعام من كل محافظات مصر، لأن لكل محافظة لها مذاقها الخاص وأكلاتها المشهورة بها وكل هذا انتظروه بطريقة الشيف نجلاء الشرشابي التي لا مثيل لها، وتقارير من أحلى أماكن تشعرون فيها برمضان وحلاوته في مصر ونجلاء تعلمنا وتنفذ كيف نختار أفضل الأطعمة والمكونات وطريقة تخزينها وجميع المكونات اللازمة لوصفات وسفرة رمضان.

ipiccy_image
 

واخترنا أن نخرج قليلاً من الاستوديو ونقدم وصفات مصرية من قلب الأهرامات في برنامج قعدة صحاب مع الشيف هشام السيد الذى اعتاد تقديم وجبات بحرية في برنامج شبكة وصنارة، وسوف يقدم من الأهرامات أكلات مصرية أصيلة، بالإضافة إلى عربات الطعام في الشارع التي يعمل عليها الشباب وكل عربة لها حكاية مختلفة وقصة كفاح.

وكذلك وصفات حلوة بين الإفطار والسحور وكل هذا في برنامج عمر إسماعيل في نأنأة علي الماشي، وأطعمة الأفلام والتي تقدمها الشيف غادة جميل في برنامج جديد من نوعه وهو (محدش بياكلها بالساهل)، وهناك أجمل تفاصيل الوصفات العربية من كل بلد وصفة حلوة وسهلة مع الشيف غادة التلي في برنامج زعفران وفانيلا الذى يتضمن فقرة إتيكيت وديكور السفرة والعزومة وبلوجرز الأطعمة المشهورين.

برنامج غادة التلى
برنامج غادة التلى
برنامج قعدة صحاب
برنامج قعدة صحاب

أما الشيف مروة مهني بشقاوتها الحلوة تقدم لنا تيك أواي بعد ما انتهينا من العزومات والزيارات ولادنا بيحبوا أكل برا، وسوف نتعلم في البرنامج تحضير الوجبات السريعة التي تحضر في المطاعم داخل المنزل ولكن بطرق مبتكرة ومروة بتقدمه برا الأستوديو بطريقة ممتعة.

برنامج على قد الأيد
برنامج على قد الإيد
عمايل إيديا
عمايل إيديا

وهتتسحروا كل يوم أحلى سحور مع أميرة على قناة سفرة وتقدم وصفات سحور وكمان أكلات تحضيرات إفطار لثاني يوم وليس هذا فقط بل تعرض أميرة لمة المصريين برا مصر واشتياقهم في الغربة لبلادهم وهيتواصلوا معانا على سفرة ليشعروا بأنهم في قلب مصر.

هل متبعو الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن لهم نصيب من خريطة سفرة؟

التحدي الصعب على الهواء مباشرة بين الشيفات توتا مراد وساندرا مكارى في برنامج بهارات، والذى يعتمد على تنفيذ وصفات في أسرع وقت تناسب كل ست بيت ما بين الخفيف والمسبك، وأيضًا هناك هدية تقدمها الخاسرة في التحدى للفائزة وسوف تكون مفاجأة.

برنامج بهارات
برنامج بهارات

هل هناك برامج تجمع بين الطهى وبث الأخلاق والقيم في الأطفال؟

بالطبع، هناك شجرة القيم ولمة الأطفال حول جدو عماد في أهم برنامج طبخ للأطفال حيث اللعب والطبخ والهزار والذى يقدمه الشيف عماد الخشت.

والشيف الهانم نرمين هنو تقدم محتوى جديدًا ومختلفًا لظهورها على شاشة سفرة وهو صالون هنو، نسترجع من خلاله نوستالجيا العائلة الحلوة وذكريات رمضان مع أطعمة ووصفات الأهل والأصدقاء مع نجوم في مجالات مختلفة.

برنامج جدو عماد
برنامج جدو عماد
برنامج صالون هنو
برنامج صالون هنو

ما المفاجأة التي تنوى سفرة تقديمها لجمهورها في شهر رمضان؟

مفاجآت سفرة في رمضان هذا العام هى محروسة وحكاياتها، وهي أول شيف من ذوي الهمم تقدم لنا وصفات مصرية شعبية بطريقة سهلة وخفيفة ومحروسة هي قصة ست تحدت كل الظروف عشان تعافر وتكمل في الحياة وأتوقع الناس هيحبوها جدًا.

الشيف محروسة
الشيف محروسة

هل هناك حملات خيرية تطلقها سفرة في رمضان؟

سوف نطلق حملة "كتر خيرك خليك سند لغيرك"، وهدفها نطبطب على بعض ونجبر خواطر بعض، وخلال الحملة الشيفات زاروا المحتاجين ودور المسنين والأيتام ومع المرأة المعيلة والعمال الأبطال العاملين في المشروعات المختلفة وأماكن كثيرة حاولنا نكون مع بعض بلمسة وفاء لأهلنا وناسنا في شهر الفرحة والخير.

حملة كتر خيرك
حملة كتر خيرك

هل الديجيتال له نصيب من خريطة البرامج؟

نقدم عبر منصات سفرة الديجيتال برامج سريعة وقوية وفيه وصفات بنقدمها في دقائق لكل ست ترغب في إنجاز الطعام في أسرع وقت ومشغولة عملنا لها برنامج صومًا مقبولاً وإفطارًا شهيًا برنامجين في دقائق تقدر تتعلم منه وصفات سريعة وسهلة واقتصادية.

برنامج وفرى ودبرى
برنامج وفرى ودبرى

والشيف ساندرا مكاري تقدم لنا أنظمة غذائية صحية لمتبعى الدايت في برنامج علي السوشيال ميديا "شيل علي قدك"، وأما الشيف شربيني الملك يقدم علي منصات سفرة ذكرياته العائلية في مرحلة الطفولة والحارة المصرية في رمضان وأسرار وحكايات لأول مرة يحكيها.

برنامج شيل على قدك
برنامج شيل على قدك

وعمر إسماعيل يقدم مقالب في زملائه من خلال برنامج على منصات سفرة اسمه "كده كده هتتبسطوا معاه".

برنامج ضحك ولعب
برنامج ضحك ولعب

وسوف تعلمنا الشيف نجلاء الشرشابي حبيبة الجمهور على منصات سفرة اللي بنحبه كـ ستات بتوفير وتدبير في برنامج وفري ودبري سوف تقدم أفكارًا جديدة هتستمتعوا بطريقتها الحلوة.

ما الجديد في برنامج الأكيل في شهر رمضان؟

مراد مكرم يتألق في برنامج الأكيل في رمضان مع نجوم الدراما من شارع المعز، وسيقدم برنامج سهرة الجمعة اسمه ساعة ونس مع نجوم في مجالات مختلفة ويتحدث معهم عن جوانب من حياتهم وكيف الطبخ له مكانة خاصة ونعرف الجانب الثاني للشخصيات والمشاهير مع مراد مكرم.

برنامج مراد مكرم
برنامج مراد مكرم

ما الخطة الجديدة للبرامج بعد رمضان؟

البرامج جزء منها كبير يخص العائلة ونقدم برامج كل جمعة تعتمد على فكرة جمع شمل الأسرة وتعتمد فكرتها على الطهى وتقديم فقرات تعتمد على جمع الأسرة.

لوجو قناة سفرة
لوجو قناة سفرة
 
خريطة برامج سفرة
خريطة برامج سفرة فى رمضان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة