هل تتوقف مواقف رونالدو المثيرة للجدل فى الدوري السعودي بعد معاقبته؟

الجمعة، 01 مارس 2024 01:14 م
هل تتوقف مواقف رونالدو المثيرة للجدل فى الدوري السعودي بعد معاقبته؟ رونالدو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، مباراة واحدة إلى جانب تغريمه 30 ألف ريال بعد احتفال غير لائق بعد الفوز 3 - 2 على الشباب في الدوري السعودي للمحترفين، مطلع الأسبوع الحالي، وقد غاب بالفعل عن مباراة فريقه ضد الحزم التي انتهت بالأمس بالتعادل 4-4 بين الفريقين.

تصرفات رونالدو المثيرة
 

تصرف رونالدو أثار ضجة كبيرة في السعودية، ووُصفت حركته بغير الأخلاقية والمشينة، كما أثارت عقوبة إيقافه مباراة واحدة فقط ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب صيفة الشرق الأوسط فإن هذه المرة ليست الأولى التي يكون فيها رونالدو طرفاً في أحداث مماثلة، إذ في التاسع من فبراير وبعد خسارة النصر أمام الهلال 0 - 2، ألقى مشجعو الأخير الذي يدافع عن ألوانه البرازيلي نيمار قميص الفريق على الأرض، فالتقطه البرتغالي ووضعه داخل سرواله ثم عمد إلى رميه نحو المدرجات في أثناء عودته إلى غرفة تبديل الملابس.

أخبار كريستيانو رونالدو
 

وفي عدة مناسبات، غادر الملعب غاضباً، كما كانت الحال العام الماضي عندما ركل زجاجة ماء وقام بإيماءات غير أخلاقية بعد الهزيمة أمام الاتحاد.

وكان رونالدو (39 عاماً) صورة له، الخميس، في صالة للألعاب البدنية في أثناء التدريب، وأشار تعليقه إلى أن العقوبة لن تمنعه من مواصلة العمل.

مطالب بوقف التنمر ضد كريستيانو رونالدو
 

بينما على الجهة الأخرى، قالت صحيفة الشرق الأوسط إن هناك أراء كثيرة أيضا ترى أن القرار منح لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد القدم السعودي هيبة أمام اللاعبين الأجانب الكبار في الدوري السعودي، لكن هناك مطالب أخرى تزايدت في مواقع التواصل الاجتماعي من قبل مفكرين ومثقفين ونقاد رياضيين، وكذلك قانونيين بضرورة حماية كريستيانو رونالدو من التنمر المتزايد في مدرجات بعض الأندية المنافسة في الدوري السعودي واللاعبين بشكل عام.

وأضافت :تتزايد الهتافات المناوئة للنجم البرتغالي حينما تردد المدرجات اسم النجم الأرجنتيني ميسي، إذ إنها لم تتوقف عند ذلك بل امتدت إلى ابنه جونيور الذي يشارك في فريق النصر في درجة الناشئين، حيث يهتف المشجعون عند كل كرة تكون بين قدميه باسم "ميسي.. ميسي"، وهو ما يثير حفيظة ابن كريستيانو.

وقالت :"العديد من القانونيين الرياضيين رأوا أن الأمر لا يتعلق بهتافات ميسي، بل إن هناك تنمراً كبيراً وإساءة للاعب بأوصاف متعددة، وأن على لجنة الانضباط التدخل بعقوبات ضد الأندية التي تقوم جماهيرها بترديد الهتافات المسيئة لأسطورة الكرة العالمية".

رونالدو يتصدر هدافي الدوري السعودي
 

يتصدر رونالدو قائمة هدافي الدوري السعودي برصيد 22 هدفاً، وبفارق ثلاثة أهداف عن ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال الذي سيغيب عن قمة مرتقبة ضد الاتحاد بسبب الإيقاف بعدما حصل على أربعة إنذارات.

يحتل النصر المركز الثاني في الدوري برصيد 52 نقطة من 21 مباراة، وبفارق سبع نقاط خلف الهلال المتصدر الذي فاز في آخر 14 جولة.

من المنتظر أن يعود رونالدو إلى تشكيلة أصفر العاصمة عند مواجهة العين الإماراتي خارج أرضه، في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال آسيا يوم الاثنين المقبل.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة