عادل عقل يكشف دور الـVAR فى مباراتى الزمالك والداخلية وفيوتشر وسموحة.. فيديو

الجمعة، 01 مارس 2024 12:00 ص
عادل عقل يكشف دور الـVAR فى مباراتى الزمالك والداخلية وفيوتشر وسموحة.. فيديو الخبير التحكيمي عادل عقل والزميل محمد عراقي
كتب إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، أن التحكيم في مباراتي الزمالك والداخلية وسموحة وفيوتشر ظهر بشكل جيد بصافرة كل من الدولي محمود ناجى ومحمد غازي، وبذل الثنائي جهدا كبيرا في إدارة المباراتين.
 
 
 
 
وأضاف الخبير التحكيمى في الاستوديو التحليلى بتليفزيون اليوم السابع، الذى يقدمه محمد عراقي، أن الدولي محمود ناجى لم يجد صعوبة في إدارة لقاء الزمالك والداخلية الذى أقيم مساء الخميس، وانتهى بفوز الأبيض بهدف نظيف.
 
وتدخل الحكم بالصافرة واحتسب 24 مخالفة على الفريقين في تقدير مناسب، كما أنه أحسن تقدير أكثر من التحام داخل منطقة الـ18، وسمح باستمرار اللعب في تقدير مناسب، إلا أنه يؤخذ عليه أنه لم يكن حاسما في اعتراضات اللاعبين وإضاعة الوقت، وأكثر من الكلام مع اللاعبين والشرح والتحذيرات الشفوية خلال فعاليات اللقاء، الذى استمر حتى الدقيقة 98 بعد إضافة الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي اللقاء
 
وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في 3 مناسبات لثنائي الداخلية مصطفى فوزى كليتشى شميزى، مقابل إنذار وحيد للزمالك من نصيب عمر جابر، في الوقت الذى تغاضى عن أكثر من بطاقة صفراء، أبرزها لمهاجم الزمالك مصطفى شلبي وإيهاب سمير ومحمود حسونة من الداخلية، ظهر المساعدان بيقظة وتمركز جيد وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مؤثرة خلال فعاليات اللقاء، وتعاونا مع الحكم في إدارة اللقاء طبقا للقانون.
 
 
9
 
 
 
وتابع عقل أن الـ"VAR" ضرب موعدا للظهور المؤثر خلال فعاليات لقاء سموحة وفيوتشر الذى أقيم مساء الخميس، وانتهى بتعادل الفريقين 1/1، والتي أدارها حكم الدرجة الأولى محمد غازي وأحسن تقدير الأخطاء الفنية، كما تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 36 مخالفة على الفريقين في تقدير مناسب، وكان هناك ظهور متميز من  الـ"VAR" طبقا للبروتوكول عندما أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب فيوتشر "أرتولد إيبا"، باعتبار أنه ضرب بالكوع، ثم استدعى الحكم إلى شاشة المراجعة وعرض عليه صورة تؤكد أن اليد مفرودة، وبالتالي تستوجب الإنذار فقط. 
 
 
 
10
 
ثم عاد الـ"VAR" وتدخل في ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح سموحة في الدقيقة 26، وإنذار محمود رزق، واستدعى الـ"VAR" الحكم إلى شاشة المراجعة وعرض صورة واضحة أنه لا يوجد منافسة "مسك الخصم من التشيرت"، وبالتالي بطاقة حمراء وركلة جزاء طبقا للقانون.
 
وظهر المساعدان بيقظة وتمركز جيد خلال  فعاليات المباراة، كما تعاون الثنائي مع الحكم في إدارة اللقاء طبقا للقانون، وظهور جيد لـ"VAR" خلال المباراة في القرارات المؤثرة ومراجعة صحيحة لهدفي المباراة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة