دليلك الكامل لمستشفى ليفربول وموعد عودة محمد صلاح و13 آخرين

الجمعة، 01 مارس 2024 08:00 ص
دليلك الكامل لمستشفى ليفربول وموعد عودة محمد صلاح و13 آخرين كلوب
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر أزمة الإصابات في ليفربول في التفاقم قبل أن تتحسن، وعلى الرغم من تألق الشباب مرة أخرى بالفوز في كأس الاتحاد الإنجليزي على ساوثهامبتون، إلا أن يورجن كلوب المدير الفني للريدز أضاف أندرو روبرتسون باعتباره أحدث مصدر قلق بشأن اللياقة البدنية لفريقه.

وكان الريدز يأمل في استعادة محمد صلاح وداروين نونيز ودومينيك سزوبوسزلاي وواتارو إندو من الإصابة في مباراة الأربعاء على ملعب أنفيلد ضد ساوثهامبتون ومع ذلك، فقد ظلوا على قائمة الغائبين الضخمة المكونة من 14 لاعبًا قبل مباراة السبت التى تجمع ليفربول ضد نوتنجهام فورست في الدورى الإنجليزى الممتاز.

وإليكم آخر تحديث لإصابات ليفربول ومواعيد العودة وفقًا لصحيفة "ستاندرد" البريطانية..

محمد صلاح

غاب محمد صلاح حتى الآن عن ثلاث مباريات بسبب مشكلة عضلية، حيث لعب 46 دقيقة فقط ضد برينتفورد منذ عودته من كأس الأمم الأفريقية، والتي انتهى مشواره فيها مبكرًا بسبب إصابة في أوتار الركبة ويبقى أن نرى متى سيكون جاهزًا للعب بعد ذلك، ولم يؤكد كلوب أى معلومة بشأن إصابة نجم الفريق.

تاريخ العودة المحتمل: مارس 2024

أندرو روبرتسون

كشف كلوب قبل مباراة الأربعاء ضد ساوثهامبتون أن كلا من روبرتسون وأليكسيس ماك أليستر عانوا من المرض في أعقاب الفوز بنهائي كأس كاراباو على تشيلسي، بينما عاد ماك أليستر إلى التدريب في اليوم السابق للمباراة، ودخل في النهاية كبديل، كان روبرتسون غائبًا عن الفريق، وأصبح هناك شك في أنه سيواجه نوتنجهام يوم السبت.

تاريخ العودة المحتمل: 2 مارس ضد نوتنجهام فورست

داروين نونيز

ولا يمكن إلقاء اللوم على المشجعين الذين شاهدوا نونيز وهو يركض بحماس إلى أرض الملعب للاحتفال بالفوز على تشيلسي، لاعتقادهم أنه كان على وشك العودة إلى اللعب، لكنه استمر في الغياب أمام ساوثهامبتون، وقد تم استبداله في البداية خلال الفوز على برينتفورد "كإجراء احترازي" وربما يكون جاهزًا لمباراة السبت.

تاريخ العودة المحتمل: 2 مارس، ضد نوتنجهام فورست

دومينيك سوبوسلاي

أدت الإصابة المستمرة في أوتار الركبة إلى غياب سوبوسلاي منذ بداية العام، وخرج اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا في فوز يوم رأس السنة الجديدة على نيوكاسل قبل عودته في نهاية يناير واستمر في مباراتين فقط قبل ظهور المشكلة مرة أخرى، ووصف كلوب فرص عودته قريبًا بأنها عالية بشكل معقول، لكن من المرجح أن يكون ليفربول أكثر حذرًا نظرًا لطبيعة مشكلته.

تاريخ العودة المحتمل: مارس 2024

ترينت ألكسندر أرنولد

استبعد فريق الريدز غياب ألكسندر-أرنولد حتى فترة الاستراحة الدولية في نهاية مارس بعد تعرضه لإصابة متكررة في الركبة خلال الفوز الأخير على بيرنلي، وتم تمديد التشخيص الأولي لمدة أسبوعين بعد إجراء مزيد من الاختبارات على الظهير الأيمن.

تاريخ العودة المحتمل: أبريل 2024

واتارو إندو

عانى لاعب خط الوسط الياباني إندو من "ضربة قوية" في نهائي الكأس ضد تشيلسى وفشل في التحسن كثيرًا قبل مباراة ساوثهامبتون، وفقًا لما ذكره كلوب، وظهر على عكازين ويرتدي حذاءًا واقيًا في ويمبلي، لذلك غاب عن مباراة الكأس منتصف الأسبوع ومن غير المرجح أن يواجه نوتنجهام.

تاريخ العودة المحتمل: مارس 2024

ريان جرافينبيرخ

كان مشجعو ليفربول غاضبين عندما مر تدخل مويسيس كايسيدو لاعب تشيلسي على جرافينبيرج دون أي عقوبة في نهائي كأس الرابطة، ولا يزال الهولندي يشعر بآثار ذلك، وأكد كلوب في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه سيغيب عن الرحلة إلى نوتنجهام بسبب إصابة في الأربطة وقال المدير الفني ببساطة "سنرى" في المباريات التالية.

تاريخ العودة المحتمل: أواخر مارس أو أبريل 2024

أليسون بيكر

وصف مساعد مدير الريدز بيب ليندرز الأسبوع الماضي إصابة العضلات التي تعرض لها حارس المرمى أليسون بأنها إصابة ستستغرق وقتًا طويلا للشفاء، وأصبح البرازيلي خارج الملاعب حتى فترة التوقف الدولي على الأقل.

تاريخ العودة المحتمل: أبريل 2024

ديوجو جوتا

الإصابة القوية التي لحقت بركبة جوتا اليسرى في الفوز على برينتفورد ستبعده عن الملاعب لعدة أسابيع، واعترف النادي بأنه لا يعرف كم من الوقت سيغيب عن الملاعب.

تاريخ العودة المحتمل: غير معروف

كيرتس جونز

ربما يكون ليفربول قد حقق فوزًا مقنعًا 4-1 على برينتفورد في وقت سابق من هذا الشهر، لكنها لم تكن مباراة بدون تكاليف، مع استبعاد جونز أيضًا نتيجة الإصابة التي تعرض لها في غرب لندن، وأدى التواء في الكاحل إلى استبعاده حتى ما بعد فترة الاستراحة الدولية، والتي سيخرج منها الريدز لمواجهة برايتون في 31 مارس.

تاريخ العودة المحتمل: أبريل 2024

جويل ماتيب

قد تنتهي مسيرة ماتيب مع ليفربول بعد خضوعه لعملية جراحية بسبب إصابة خطيرة في الركبة نهاية عام 2023، ومع انتهاء عقده في الصيف، فمن غير المتوقع أن يلعب مرة أخرى هذا الموسم.

تاريخ العودة المحتمل: صيف 2024

تياجو الكانتارا

مثل ماتيب، ربما يكون أنفيلد قد شهد آخر ظهور لتياجو بعد أنباء عن أن إصابته الأخيرة قد تنهي مبكرًا موسمه الأخير في ميرسيسايد، وقال كلوب مؤخرًا: "إنهما أمران ولكن ما يتعين عليه فعله الآن من وجهة نظر طبية ولا أعرف ما إذا كان ذلك سيعني مرة أخرى إذا كان بإمكانه اللعب مرة أخرى. إنه ليس شيئًا قصير المدى ولهذا السبب لست مشاركًا فيه بنسبة 100%. لست متأكدًا مما إذا كان الأمر نفسه، لكن المنطقة هي نفسها."

تاريخ العودة المحتمل: صيف 2024

ستيفان باجيتيتش

اعترف كلوب مؤخرًا بحيرته من الإصابة التي أبعدت باجسيتيتش عن الملاعب طوال الجزء الأكبر من الموسم، ويعاني الشاب البالغ من العمر 19 عامًا من مشاكل تتعلق بآلامه المتزايدة لعدة أشهر، مما دفع المدير إلى التصريح هذا الأسبوع: "لا نعرف ماذا يحدث ولا بد أن تكون هناك بعض الأسباب. إنه لا يعاني من الألم تمامًا، وتم إجراء جميع الفحوصات، والعظام تبدو جيدة، لكنه لا يشارك."

تاريخ العودة المحتمل: غير معروف

بن دوك

أصيب الجناح الشاب دواك في ركبته في ديسمبر، وهو ما سيبعده على الأرجح عن الملاعب لبقية الموسم بعد الجراحة.

تاريخ العودة المحتمل: صيف 2024

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة