أحدث شخصيات مصرية قلدتها الصين.. دمى شكوكو وبقلظ أبرز هدايا رمضان 2024

الجمعة، 01 مارس 2024 04:00 م
أحدث شخصيات مصرية قلدتها الصين.. دمى شكوكو وبقلظ أبرز هدايا رمضان 2024 دمى الفنان محمود شكوكو
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت العديد من المحلات التجارية، المتخصصة فى بيع الهدايا، أحدث تصميمات زينة رمضان والفوانيس والدمى، والتى منها بوجى وطمطم المصنوعة بالصين وتعتبر تقليدا للعرائس التى صممها المخرج الراحل محمود رحمى، والتى أرتبطت بأذهان جيل الثمانينيات والتسعينيات، ويبدو أن الصين لم تكتفى بتقليد بوجى وطمطم بل صممت دمى "بقلظ"، الذى يعد أيضاً من تصميم المخرج الراحل.

ومن بوجى وطمطم وبسنت ودياسطى وبقلظ وغيرها من الشخصيات المصرية المرتبطة بشهر رمضان وبأجمل ذكريات الطفولة لجيل الثمانينيات والتسعينيات، ظهرت أيضاً دمى لشخصية الفنان الراحل محمود شكوكو، والمصممة بنفس هيئته حيث الجلباب البلدى وحزام حول الخصر والعصاه التى كان يحملها الفنان الراحل أثناء رقصه على المسرح والدمية محشوه من الداخل قطن.

وتعتبر دمى شكوكو وبقلظ من أحدث هدايا رمضان 2024 المنتشرة بالأسواق، وتحدث محمد إبراهيم أحد البائعين، لـ"اليوم السابع"، عن دمى شكوكو وبقلظ، قائلاً: "عروسة شكوكو من العرايس الجديدة السنة دى، وسعرها 350 جنيها، وهى زيها زى عروسة بقلظ وبوجى وطمطم مصنوعة في الصين"، وأضاف: "متوفر دلوقتى بقلظ بحجم كبير وده سعره 145 جنيها والحجم الصغير سعره 95 جنيها".

وعن العرائس التي تحظى بإقبال شديد من الزبائن، قال "أكثر عرائس بتتباع هى بوجى وطمطم لحد دلوقتى، والكبار والصغيرين بيشتروها".

بقلظ
بقلظ
بقلظ-دمية-جديدة
بقلظ-دمية-جديدة
عروسة-شكوكو
عروسة-شكوكو
عروسة-شكوكو-بالأسواق
عروسة شكوكو بالأسواق









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة