الأهلى يفتش عن "النهاية السعيدة" لدور المجموعات أمام يانج أفريكانز بدوري الأبطال الأفريقى الليلة.. كولر يبحث عن الفوز في غياب 11 لاعباً بقيادة كهربا والشناوى. أبو على ورضا سليم وبيرسى تاو في التشكيل المتوقع

الجمعة، 01 مارس 2024 03:00 م
الأهلى يفتش عن "النهاية السعيدة" لدور المجموعات أمام يانج أفريكانز بدوري الأبطال الأفريقى الليلة.. كولر يبحث عن الفوز في غياب 11 لاعباً بقيادة كهربا والشناوى. أبو على ورضا سليم وبيرسى تاو في التشكيل المتوقع فريق الاهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات السادسة مساء اليوم الجمعة لمتابعة اللقاء الهام الذى يجمع الاهلى مع يانج أفريكانز بدوري أبطال أفريقيا بالجولة الأخيرة من دور المجموعات ، ونلقى الضوء في السطور التالية على أهم المعلومات عن المباراة..

1_ افتتح الأهلى مشواره بالنسخة الحالية لدورى أبطال أفريقيا بتخطى عقبة سانت جورج الإثيوبى ذهاباً بثلاثية دون رد وإياباً برباعية دون رد، ثم حقق المارد الأحمر انتصاراً بثلاثية دون رد على ميدياما الغانى فى أول جولة من دور المجموعات باستاد السلام، ثم واجه يانج أفريكانز التنزانى فى ملعبه وتعادل بهدف لكل فريق ثم تعادل مع شباب بلوزداد الجزائرى سلبياً فى القاهرة ثم واجه شباب بلوزداد بالجزائر وتعادل سلبياً ثم واجه ميدياما الغانى.

2_ افتتح يانج أفريكانز التنزانى مشواره في النسخة الحالية بدوري ابطال افريقيا بالفوز على أساس تيليكوم بطل جيبوتى بهدفين دون رد في الدور التمهيدى الأول بلقاء الذهاب ثم حقق فوزاً عريضاً بمباراة الإياب بخماسية مقابل هدف ، ونجح في تخطى عقبة المريخ السودانى في الدور التمهيدى الثانى بالفوز ذهاباً بهدفين دون رد والفوز إياباً بهدف دون رد ليصعد لدور المجموعات ويخسر مباراته بالجولة الأولى أمام شباب بلوزداد الجزائري بثلاثية دون رد ثم تعادل مع الاهلى بهدف لكل فريق ثم تعادل مع ميدياما الغانى بهدف لكل فريق ثم فاز على ميدياما بثلاثية دون رد.

3_ تبلغ القيمة التسويقية للأهلى 32.48 مليون يورو، فيما تساوى القيمة التسويقية ليانج أفريكانز التنزانى 1.85 مليون يورو.

4_سبق وواجه الأهلي فريق يانج أفريكانز في 11 مباراة فاز الأهلي فى ست مباريات وخسر مباراة، وتعادل الفريقان فى أربعة مباريات، أحرز لاعبو الأهلي تسعة عشر هدفًا واستقبلت شباكه خمسة أهداف.

 

وجاءت نتائج هذه المواجهات على النحو التالي:

الجولة الأولى في دور الستة عشر من نسخة البطولة عام 1982، فاز الأهلي ذهابًا 5- صفر، أحرزها جمال عبد الحميد هدفين، وهدف لكل من شريف عبد المنعم ومجدي عبد الغني ومجدي إمام، وفي لقاء الإياب تعادل الفريقان 1-1، أحرز للأهلي علاء ميهوب.

الجولة الثانية في دور الـ32 من نسخة البطولة عام 1988، تعادل الفريقان ذهابًا في دار السلام بدون أهداف، وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز الأهلي 4- صفر، أحرزها أيمن شوقي هدفين، وهدف لكل من علاء عبد الصادق وربيع ياسين.

الجولة الثالثة في دور الـ32 من نسخة البطولة عام 2009، فاز الأهلي ذهابًا بالقاهرة 3- صفر، أحرزها محمد بركات هدفين وهدف لفلافيو أمادو، وفي لقاء الإياب بدار السلام فاز الأهلي 1- صفر أحرزه فلافيو أمادو.

الجولة الرابعة في دور الـ32 من نسخة البطولة عام 2014، فاز يانج أفريكانز 1- صفر، في لقاء الذهاب بدار السلام، وفي لقاء الإياب بالقاهرة فاز الأهلي 1- صفر أحرزه سيد معوض، واحتكم الفريقان لضربات الترجيح من نقطة الجزاء وفاز الأهلي 4-3

 

.

الجولة الخامسة في دور الستة عشر من نسخة البطولة عام 2016، تعادل الفريقان ذهابا 1-1 في دار السلام، أحرز هدف الأهلي عمرو جمال، وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز الأهلي 2-1 أحرز هدفي الأهلي حسام غالي وعبد الله السعيد

الجولة الثانية من دور المجموعات النسخة الحالية وتعادل الاهلى مع يانج افريكانز بهدف لكل فريق.

 

5_ يعد الأهلي أكثر فريق مصرى واجه الفرق التنزانية برصيد 21 مباراة، فاز فى 12 وتعادل فى 5 وخسر 4 ، وجميع اللقاءات جاءت في الأدوار التمهيدية ودور المجموعات من دوري الأبطال.

6_يلعب الأهلي مع يانج أفريكانز على قمة المجموعة بعد تأكد تأهل الفريقين للدور ربع النهائي في البطولة الأفريقية عقب فوز الأهلي على ميدياما بغانا بهدف نظيف في الجولة الخامسة، ثم فوز يانج على شباب بلوزداد برباعية نظيفة في تنزانيا ضمن الجولة ذاتها.

7_يتصدر الأهلي المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط وجاء يانج أفريكانز في المركز الثاني برصيد 8 نقاط وشباب بلوزداد في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وميدياما الغاني برصيد 4 نقاط في المركز الرابع.

8_أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مهمة إدارة مباراة الأهلي ويانج أفريكانز التنزاني بدوري أبطال أفريقيا، إلى طاقم تحكيم من بنين حيث من المقرر أن يتكون الطاقم التحكيمي للمباراة من البنيني لويس ديجيندو حكمًا للساحة، إريك ايمافو مساعد أول، لوسيان هوتنونو مساعد ثاني، تنيسيلا ديدجيناتشي حكمًا رابعًا، ويراقب المباراة السوداني نصير مأمون بشارة.

 

9_من جانبه طالب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادى الاهلى لاعبيه بالفوز على يانج أفريكانز لضمان صدارة المجموعة وانتظار المنافس الذى سيلاقيه في الدور التالى بالبطولة ، ويستعيد المارد الأحمر جهود نجمه مروان عطية الذى غاب عن مواجهة ميدياما الغانى بسبب الإيقاف فيما يخرج من الحسابات الحمراء الثنائى عمر كمال عبد الواحد ومحمود الزنفلى بسبب عدم القيد الافريقى وكذلك محمد الشناوى وياسر إبراهيم واليو ديانج بسبب الإصابة.

10_يمكن مشاهدة جميع مباريات الأهلى فى مجموعات دورى أبطال أفريقيا 2024 من خلال قنوات "بى أن سبورتس" الناقل الحصرى للمسابقة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال القارة السمراء.

11_استبعد مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى 11 لاعباً من قائمة الفريق لمباراة يانج أفريكانز التنزانى بدورى أبطال أفريقيا ، وتضم قائمة المستبعدين ، كلاً من: محمد الشنأوي، محمود الزنفلي، خالد عبد ألفتاح، عمر كمال، محمود متولي، ياسر إبراهيم، محمود كهربا، أحمد عبد القادر، اليو ديانج، كريستو وكريم نيدفيد.

12_ضم المدرب السويسرى 21 لاعباً للقائمة ، وهم :

حراسة المرمى: مصطفى شوبير، حمزة علاء، مصطفى مخلوف.

خط الدفاع: محمد هاني، أكرم توفيق، محمد عبدالمنعم، رامى ربيعة، على معلول، كريم الدبيس.

خط الوسط: عمرو السولية، مروان عطية، إمام عاشور، حسين الشحات، بيرسى تأو، كريم فؤاد، محمد مجدى أفشة، رضا سليم، طاهر محمد طاهر، أحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: أنتونى موديست، وسام ابو علي

13_بذلك تشهد القائمة عودة أحمد نبيل كوكا بعد غياب عدة أسابيع للإصابة التى تعرض لها فى معسكر المنتخب الوطنى قبل أمم أفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار.

14_ ويبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام يانج أفريكانز مكون من :

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة وعلي معلول.

خط الوسط: مروان عطية، عمرو السولية، إمام عاشور، بيرسي تاو ورضا سليم.

الهجوم: وسام أبو علي.

 

15_ خاض الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر 84 مباراة، فاز فى 56 لقاءً، وتعادل فى 20 مباراة، وتلقى 8 هزائم، وسجل لاعبوه 153 هدفاً وتلقت شباكه 50، وخرج بشباك نظيفة فى 49 مباراة، وتوج كولر مع الأهلى بخمس بطولات هى السوبر المحلى "ثلاثة مرات"، وكأس مصر "مرة"، ودورى أبطال أفريقيا "مرة"، والدورى الممتاز "مرة" بجانب التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية.

 

 

16_ يأمل الأهلى صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دورى أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي، تحقيق اللقب الثانى عشر فى النسخة الحالية.

17_يتصدر النادي الأهلي قائمة أكثر الفرق تتويجاً ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقبا، بينما يأتي الزمالك فى المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة