صحف العالم تتحدث عن مدرب منتخب مصر الجديد.. الأسطوري حسام حسن يعود.. صور

الأربعاء، 07 فبراير 2024 11:27 ص
صحف العالم تتحدث عن مدرب منتخب مصر الجديد.. الأسطوري حسام حسن يعود.. صور حسام حسن مدرب منتخب مصر
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشر قرار اتحاد الكرة بتعيين حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر، بمعظم المواقع الرياضية المهتمة بكرة القدم، حيث تداول العديد من المواقع تواجد نجم الفراعنة السابق بعدما قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه الطارئ الذي انعقد أمس الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري الأول، خلفًا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.

وجاءت أبرز ردود الأفعال على تعيين العميد كالتالي..

موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" قال: "مصر تعين الهداف التاريخي كمدير فني للفراعنة."
بي بي سي
بي بي سي
 
شبكة ESPN الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني قالت: "مصر تعين حسام حسن كمدير فني وتوأمه كمدير للمنتخب."
 
وقال موقع "غانا سبورتس بيدج": "حسام حسن الأسطوري تم تعيينه كمدير فني لمصر."
 
اسباني
اسباني
 
وموقع "سبورتس نيوز أفريكا" قال: "حسام حسن على رأس الفراعنة."
وتحدث موقع "غانا سوكر ويب" في تقرير مطول عن القرار تحت عنوان: "أسطورة مصر حسام حسن مديرا فنيا."
 
غانا سوكر نت
غانا سوكر نت
 

حسام حسن مدرب منتخب مصر الجديد

واستقر حسام حسن على بعض الأسماء في جهازه منهم إبراهيم حسن مديرا للكرة وأحمد الكأس مدربا عاما وسعفان الصغير مدربا للحراس، فيما يقترب طارق سليمان من منصب المدرب العام بجانب أحمد الكأس.
ورحب حسام وإبراهيم حسن رحبا بتدريب الفراعنة، وقال الثنائي خلال الجلسة وقال الثنائي نصا "دى بلدنا وهنبذل كل جهد الفترة الجاية عشان المنتخب يكون في المكانة اللي يستحقها".
 
التوأم أكد لـ وزير الرياضة أن تدريب منتخب مصر شرف لا يمكن التأخر عنه أو التفكير في الموافقة عليه خاصة وأنهما لهما تاريخ كبير من تمثيل منتخب مصر في المحافل القارية والعربية والعالمية والجميع يشهد على إخلاصهما لـ "قميص" منتخب مصر خلال سنوات طويلة.
 
غانا سبورتس بيدج
غانا سبورتس بيدج
 
حسام حسن شدد على أن إختيار اللاعبين في المنتخب الوطني سيتم بمعايير عادلة وحيادية لأن منتخب مصر "ملك" الجميع ومن حق أي لاعب الإنضمام لمنتخب بلاده طالما إجتهد وأخلص مع ناديه ، وأوضح العميد حسام حسن أن المنتخب لن يشهد أي مُجاملات أو تفرقة بين لاعب وأخر أو نادي وأخر وسيكون شعاره "منتخب مصر فوق جميع الأندية." 
 
خفف حسام حسن وإبراهيم حسن من حالة الخوف لدى البعض من العصبية التي تظهر عليهما خلال قيادتهما لأي فريق ، حيث أكد التوأم لوزير الرياضة أنهما أكتسبا خبرات طويلة في مشوار التدريب تؤهلهما للتعامل بعقلانية وحكمة مع أي موقف حتى لا تُفسد اي تصرفات غير مقبولة تجربتهما مع المنتخب الوطني التي جاءت بعد سنوات من الإنتظار .

مسيرة مميزة مع الأردن

في تاريخ حسام حسن، يعتبر منتخب مصر هو ثاني منتخب يتولى العميد تدريبه، بعدما تولى حسام حسن تدريب منتخب الأردن في 15 أغسطس عام 2013، ورحل عن النشامى في 7 يونيو 2014.

وجاءت إحصائيات العميد مع الأردن كالتالي: قاد المنتخب في 11 مباراة، فاز في 4 مباريات، وتعادل في 5 مباريات، وخسر: مباراتين.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة