المتحف الرومانى بالإسكندرية يستقبل مجموعة من الأثريين وأعضاء البعثة الألمانية

الأربعاء، 07 فبراير 2024 12:00 ص
المتحف الرومانى بالإسكندرية يستقبل مجموعة من الأثريين وأعضاء البعثة الألمانية الأثريون وأعضاء البعثة الألمانية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المتحف اليونانى الرومانى بالإسكندرية، كلا من ريجينا شولز مسئول برنامج Ta'ziz وبرنامج آثاريين ومرممين والدكتور أحمد حميدة المشرف العام على الإدارة المركزية المتاحف الإقليمية بقطاع المتاحف يرافقهم أعضاء البرنامج والعاملين بالبعثة الألمانية.
 
واستقبل الزيارة الدكتورة ولاء مصطفي عبد العاطي مدير عام المتحف اليوناني الروماني، في جولة تفقدية داخل قاعات العرض للتعرف علي مقتنيات المتحف التي تتميز بالثراء والتنوع التاريخي للعصرين اليوناني والروماني في مصر منذ ما قبل الإسكندر الأكبر وحتي العصر  البطلمي والروماني وهو ما يعرضه سيناريو المتحف الحديث من طريقة عرض وتطوير وإضاءة وترميم حديثة.
 
وخلال جولتهم أعربوا عن أعجابهم بأسلوب العرض الراقى والقطع الأثرية المعروضه وابدوا أعجابهم بالموقع الرائع للمتحف والذى يتوسط العديد من المعالم التاريخية والحضارية الأثرية. 
 
كما تفقدت الزيارة مكتبة  المتحف اليوناني الروماني للتعرف علي تاريخ انشاء المكتبة وما تحتويه من مجموعة من الكتب النادرة والقيمة وتفقدت الزيارة أيضا قاعة التربية المتحفية حيث أعجبوا بالورشة الفنية المنعقدة.
 
وفي ختام الزيارة حرصوا علي التقاط مجموعة متنوعة من الصور التذكارية لهذه الزيارة.
 
والمتحف مفتوح يوميا من  9 صباحا وحتى 5 مساء ،على أن يغلق باب التذاكر الساعة4.30 عصرا، مع إتاحة إستخدام كاميرا المحمول مجانا.
 
وأسعار الدخول بالنسبة للزائر المصرى 40 جنيها والطالب المصرى 20 جنيها، سائح أجنبى 300 جنيه، طالب سائح أجنبى 150 جنيها،  على أن يتم الدفع بالبطاقات الإلكترونية، والدخول مجانا للفئات، الأطفال تحت 6 سنوات وكبار السن من المتقاعدين فوق 60 عاما من المصريين والعرب، وذوى الهمم المصريين، ماعدا الجمعة والسبت والعطلات الرسمية. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة