فرنسى صمم نموذجا لبرج إيفل من أعواد الكبريت خلال 8 سنوات.. رفضته جينيس

الأربعاء، 07 فبراير 2024 02:00 م
فرنسى صمم نموذجا لبرج إيفل من أعواد الكبريت خلال 8 سنوات.. رفضته جينيس تصميم ريتشارد
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلم الفرنسى ريتشارد بلود بدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، من خلال تصميم نسخة طبق الأصل من برج إيفل بطول 23 قدماً باستخدام أعواد الثقاب، ولذلك قضى من حياته ثمانى سنوات فى تصميم البرج، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

تصميم ريتشارد
تصميم ريتشارد

وبعد المجهود الذى بذله ريتشارد يفاجأ بأن الموسوعة العالمية أصدرت حكمها برفض دخوله الموضوعة دون زيارته لمشاهدة النسخة المماثلة للبرج، وقالت إن الـ706.900 عصا التى استخدمها ريتشارد البالغ من العمر 47 عامًا لم تكن متاحة تجاريًا وتم تغييرها بشكل لا يمكن التعرف عليه من شكلها الأصلى.

ريتشارد بجانب تصميمه
ريتشارد بجانب تصميمه

وقد أعرب بلود عن غضبه الشديد من قرار الموسوعة، وقال لصحيفة التايمز: "إنه أمر مخيب للآمال ومحبط وغير مفهوم وغير نزيه للغاية".

نموذج برج إيفل تصميم ريتشارد
نموذج برج إيفل تصميم ريتشارد

وكان يأمل أن تقبله موسوعة جينيس، لكنه أصيب بالصدمة عندما رفضوا تصميمه، وأضاف فى منشور له على صفحته الخاصة بأحد مواقع التواصل الاجتماعى: "أخبرنى كيف أن 706.900 عصا ملتصقة واحدة تلو الأخرى ليست متطابقة"، وتابع "لا يزال برج أعواد الثقاب الخاص بي قائمًا".

وأكمل بلود، الذي يعمل في قسم الأعمال الفنية والجسور بمجلس إدارة شارنت البحرية في جنوب غرب فرنسا، مشروعه أخيرًا في 27 ديسمبر، وهى الذكرى المئوية لوفاة مهندس البرج الأصلي، وصمم البرج من 402 لوحة من أعواد الثقاب، ثم قام بدمجها.

وكان يرغب ريتشارد تحطيم الرقم القياسى الحالى لأطول تمثال عود ثقاب على الإطلاق، والذى يحمله الحرفى اللبنانى توفيق ضاهر، الذى ابتكر نموذجًا بطول 6.53 متر لبرج إيفل فى عام 2009.

ويعود شغف بلود لتصميم النماذج منذ أن كان فى الثامنة من عمره، حيث اشترى فى ذلك الوقت أعواد ثقاب من محلات السوبر ماركت لبناء الهيكل، لكن حلمه تحطم عند رفضته موسوعة جينيس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة