رؤساء الجامعات والأحزاب والنقابات بالمحافظات تثمن قرارات الرئيس السيسى.. نقيب معلمى الإسكندرية: رسالة طمأنينة للمواطن.. حزب الوفد بالبحيرة: فى وقتها الصحيح وتعكس إحساسه بنبض الناس

الأربعاء، 07 فبراير 2024 11:00 م
رؤساء الجامعات والأحزاب والنقابات بالمحافظات تثمن قرارات الرئيس السيسى.. نقيب معلمى الإسكندرية: رسالة طمأنينة للمواطن.. حزب الوفد بالبحيرة: فى وقتها الصحيح وتعكس إحساسه بنبض الناس الرئيس عبدالفتاح السيسي
المحافظات: هانى فتحى، احمد مرعى، محمد فتحى، ناصر جوده، ايمان مهنى، أسماء على بدر، معتز الشربيني، محمود مقبول، محمد عزام، احمد الزغبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
ثمن رؤساء الجامعات والأحزاب والنقابات بالمحافظات قرارات الرئيس السيسى بزيادة الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 6000 جنيه، إضافة إلى زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية من 1000 إلى 1200 جنيه بحسب الدرجة الوظيفية.
 

سوهاج

 
ومن جانبه ثمّن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 6000 جنيه، إضافة إلى زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية من 1000 إلى 1200 جنيه بحسب الدرجة الوظيفية، وكذلك زيادة المعاشات 15%، وكذلك زيادة الحد الأدنى للإعفاء الضريبي من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه.
 
وأكد النعماني أن القيادة السياسية تبذل مجهودات مضنية من أجل تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بشكل عاجل، واحتواء أكبر قدر من تداعيات الأزمات والاضطرابات الاقتصادية الخارجية وتأثيراتها الداخلية، مضيفاً أن قرارات الرئيس جاءت في الوقت المناسب لمواجهة التحديات والظروف الاقتصادية العالمية التي تلقي بظلالها على الأوضاع في مصر، وتأتى ضمن حزمة الإجراءات الاجتماعية العاجلة التي يتم اتخاذها لدعم المواطن البسيط.
وأضاف النعماني أن هذا القرار يعد الثامن الذي يوجه رئيس الجمهورية بتنفيذه بشأن رفع الحد الأدنى للأجور خلال الـ8 سنوات الماضية اعتبارًا من سنة 2017 حتى الآن، وهو يعكس الحرص لدى الرئيس السيسي في سرعة تحسين وزيادة دخول المواطنين.
 

بنى سويف

ثمن مصطفى الديب نقيب المعلمين ببني سويف، قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ،الذي أصدرها واعلنها ،اليوم، والتى تهدف للتخفيف عن كاهل المواطنين والمعلمين، وأوضح نقيب المعلمين أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يثبت لنا دائما أنه يشعر بقضايا المعلمين،وقريب من أحلامهم وطموحاتهم .

بورسعيد

أشاد الدكتور أيمن إبراهيم، رئيس جامعة بورسعيد، بالقرارات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتوجيه بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الإجتماعية بقيمة 180 مليار جنيه. 
وأوضح رئيس جامعة بورسعيد أن القرارات تأتي في مصلحة فئات المجتمع المختلفة، ومن بينهم العاملون في الجامعة من موظفين وأعضاء هيئة تدريس، مما يساهم في رفع العبء عن كاهل المواطنين بشكل عام. 
وأكد الدكتور أيمن إبراهيم أن هذه القرارت تعد الحزمة الاجتماعية الأكبر للمواطن المصري منذ عقود عديدة، لافتاً إلى أن ذلك الوقت المناسب لمثل هذه القرارت. 
 

البحيرة

 
أشاد المهندس عبد الباسط الشرقاوى، رئيس حزب الوفد بالبحيرة، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاربعاء لتنفيذ أكبر حزمة اجتماعية عاجلة، بقيمة 180 مليار جنيه، معتبرا أن هذه القرارات جاءت فى وقتها الصحيح تماما، وذلك لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين لاسيما محدودى الدخل، وذلك بعد ارتفاع معدلات التضخم وزيادة اسعار السلع الغذائية بشكل كبير للغاية.
 
وأوضح رئيس حزب الوفد أن قرارات الرئيس السيسى التى استهدفت شرائح اجتماعية مختلفة من الشعب المصرى قد تأثرت بشكل كبير من تداعيات الأزمات الاقتصادية الأخيرة خاصة أصحاب المعاشات والعاملين بالدولة ذوى الأجور المتدنية يعكس مدى إحساس قيادة الدولة بنبض المواطنين ومشاكلهم ومحاولة حلها بشكل عاجل.
 
المنوفية
 
قال الدكتور أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية، إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى تعد حزمة اجتماعية متكاملة لجميع فئات الشعب وجاءت فى وقتها لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.
وأضاف رئيس جامعة المنوفية، فى تصريحات خاصة، أن قرارات الرئيس السيسى اليوم اهتمت بجميع القطاعات الهامة فى الدولة، وخاصة القطاع الطبى، والتعليم، والتعليم العالى، بالإضافة إلى الاهتمام بأصحاب المعاشات ومشروع تكافل وكرامه ورفع الحد الأدنى للأجور.
وأوضح رئيس الجامعة، قرارات اليوم أكدت اهتمام بجموع الشعب المصرى فى شتى القطاعات المختلفة، ودليل واضح قيام الدولة برفع العبء عن المواطنين .
فيما أكد المهندس طارق الوراقى أمين عام حزب الشعب الجمهورى بمحافظة المنوفية، أن هذه القرارات تدل على إحساس عالي من القيادة بالمواطنين والمشاكل التي تواجههم، وليس ذلك فقط ولكن أيضا تنوعها وشموليتها لقطاعات في غايه الاهميه مثل القطاع الطبي أو القطاع الصحي والقطاع التعليمي الذي يحتاج الى هذا الدعم.
 
وأضاف أمين حزب الشعب الجمهورى بمحافظة المنوفية، فى تصريحات خاصة" لليوم السابع" ، أن عمليه الاهتمام بأصحاب الدخل المحدود وتكافل وكرامه والموظفين وأصحاب المعاشات الذين يستحقون فعلا هذه النظره، فالمعنى الاكبر والمدلول الاساسي هو أن قياده الدوله تستشعر وتدرك وتعيش نفس معاناه المواطنين، وتبذل ما تستطيع من أجل مواجهه تحديات فرضت علينا وظروف خارجيه تحاول أن تقوض من مسيره هذه الدوله ولكن يبقى الامل في هذا الشعب العظيم وفي هذه القياده أن نتجاوز تلك التحديات .
 

الشرقية 

 
كما ثمن الدكتور خالد صفوت نقيب الأطباء بمحافظة الشرقية، قرارات للرئيس السيسي،التي تضمنت حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية للمواطنين وتخفيف الأعباء عنهم، مؤكد انها تعكس حرص القيادة السياسية الدائم علي دعم المواطنين من مختلف الفئات، خاصة قرارات الخاصة بزيادة الحد الأدنى للأجور، رغم التحديات الاقتصادية التى تواجهها الدولة. 
وأضاف لـ "اليوم السابع"، ان تلك التوجيهات شملت أيضا الاطباء والعاملين بالمهن الطبية، هي تعد ترجمة حقيقية لجهود تبذلها الدولة لتوفير غطاء وحماية لمجابهة المخاطر الاقتصادية، التي تسببت فيها الظروف الإقليمية والدولية. 
 

الإسكندرية

 
قال رزق راغب ضيف الله، رئيس حزب مستقبل وطن بالإسكندرية، إن القرارات الجديدة التى اصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسى لرفع الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلاف جنيه جاءت لدعم المواطن المصرى بجميع فئاته ورفع الأعباء الاقتصادية من عليه.
واضاف فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن السوق المصرى سيشهد انفراجه كبيرة خلال الفترة القادمة، بسبب القرارات الاقتصادية الجديدة وفتح التعيينات فى الجهات الإدارية، منها الجهات الطبية والمعلمين، مؤكدًا ان الحماية الاجتماعية للمواطن هى اهم أولويات القيادة السياسية.
على جانب أخر، ثمن لطفي البرى، نقيب المعلمين بالإسكندرية، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بأكبر حزمة اجتماعية للحماية الاجتماعية بقيمة 180 مليار جنيه من أول مارس.
وأكد البرى، أن ما يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسى، يدل على دور الأب، وهو أكثرهم إحساس بأبنائه، رغم كل الضغوط الدولية فهو يدرك ويشعر بإحساس المصريين جميعا، في ظل هذه الظروف الاقتصادية، إلا أنه بعث للمصريين رسالة واضحة، أننا على العهد ماضون في بناء وطن نفخر به جميعا.
وأشار البري، إلى أن تلك القرارات ستعود بالنفع على الجميع من أبناء الشعب المصري ، وتساعد في حياة كريمة للمواطن ، لاسيما في ظل تحسن الوضع الاجتماعي والاقتصادى.
 

الأقصر

 
عبّر الدكتور حمدى حسين، رئيس جامعة الأقصر، عن سعادته بالخطوات الهامة والقرارات الاقتصادية التى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، ومن ضمنها دعم أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية.
وقال رئيس جامعة الأقصر، لـ"اليوم السابع"، إن ليلة الإسراء والمعراج جاءت سعيدة بقرارات الرئيس على جميع أبناء الشعب المصرى بتلك القرارات الهامة التى ستحدث استفادة وفارق لديهم جميعا، وتؤكد أن الدولة تشعر بمتطلباتهم وسيسعدهم وخصوصاً من هم في الدرجات الوظيفية من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وكذلك الاهتمام بالتمريض ودعمهم يعتبر خطوة هامة، حيث جاء الوقت لكي يشعروا بحرص الدولة عليهم ودعمها.
كما أشاد علاء إمام راجح أمين حزب حماة الوطن بمحافظة الأقصر، بحزمة القرارات الجديدة من رئيس الجمهورية للحماية الاجتماعية للمواطنين والموظفين ومن هم بالمعاش وكافة أبناء الشعب المصرى، مؤكداً على أن تلك القرارات تدعم المواطنين فى تلك الأيام المباركة وقبل قدوم شهر رمضان المبارك.
وقال أمين حزب حماة الوطن بمحافظة الأقصر، لـ"اليوم السابع"، إن قرارات الرئيس اليوم خطوة جديدة من الدولة تؤكد على أنها تعلم كل شيئ عن المواطنين وتساعدهم بصورة دائمة فى حياتهم اليومية ليعيشوا حياة كريمة خلال الفترة المقبلة، وقادرين على مواجهة متطلبات أسرهم وحياتهم اليومية.
 

دمياط 

 
قال المستشار محمد الماشطة، أمين تنظيم حزب مستقبل وطن بدمياط، إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الحمايه الاجتماعية للمواطنين تأتي بشعوره بالمواطنين، وجاءت في الوقت المناسب والمتابعه المستمره منه لكل ما يهم المواطن المصري، وشكره الدائم للطبقات الكادحه والفقيره واصحاب المعاشات الغير قادرين علي العمل.
 
واضاف، أن هذه الحزمة الحماية الاجتماعية تؤكد ما يسعي إليه الرئيس من رفع شأن المواطن المصري في كل الاتجاهات مابين إصلاح اجتماعي، وسياسي ومشروعات تنمويه، وما بين تخفيف الأعباء الاقتصادية علي المواطنين لظروف اقتصادية عالمية غير مسبوقه، ولوجود مصر في قلب الشرق الاوسط في منطقه ملتهبه من جميع الاتجاهات. 
وأكد الماشطة، اتمني أن تعمل الحكومة لضبط الأسواق والأسعار، وان تسير علي نهج واهتمام الرئيس السيسى، وأن يشعروا بالمواطنين مثلما يشعر الرئيس بانات المواطنين الاقتصادية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة