جهاز الأهلي يحفز بيرسى تاو لخطف تذكرة نهائى أمم أفريقيا

الإثنين، 05 فبراير 2024 03:00 م
جهاز الأهلي يحفز بيرسى تاو لخطف تذكرة نهائى أمم أفريقيا بيرسى تاو نجم الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص الجهاز الفنى للنادى الأهلى، بقيادة السويسري مارسيل كولر، على تحفيز لاعبه الجنوب أفريقى بيرسى تاو على مواصلة مشواره ببطولة أمم أفريقيا، وقيادة بلاده للتأهل للمباراة النهائية للكان.

وتواصل كولر هاتفيا مع نجمه بيرسى تاو، وأشاد بتألقه مع منتخب بلاده، وطالبه بمواصلة تحقيق الحلم الغائب بالتتويج باللقب الأفريقى.

وخطف منتخب جنوب أفريقيا بطاقة العبور إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار بعد الفوز على الرأس الأخضر بركلات الترجيح بنتيجة 2 /1 في المباراة التي جمعتهماعلى ملعب "شارليس كونان باني".
 
ولجأ منتخبا الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا لركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافى بين الفريقين بالتعادل السلبي. 
 
وضرب منتخب جنوب أفريقيا موعداً مع نظيره النيجيري في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة في كوت ديفوار يوم الأربعاء 7 فبراير الجاري.

يخوض فريق الاهلى بقيادة السويسري مارسيل كولر اليو،م الاثنين، ثالث مبارياته الودية خلال فترة توقف المسابقات المحلية والأفريقية بمواجهة سموحة فى الثالثة عصراً باستاد السلام، ضمن تحضيراته لخوض مباراته أمام شباب بلوزداد الجزائري يوم 16 فبراير الجاري فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الرابع لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويرغب مارسيل كولر المدير الفني للأهلي فى خوض تجربة ودية أو أكثر قبل السفر إلى الجزائر لمواجهة شباب بلوزداد، من أجل اختبار جاهزية اللاعبين الفنية والبدنية وتجربة بعض الجمل الفنية والخططية التي طبقها مع اللاعبين في التدريبات هلال الأيام الماضية.
 
وخاض الأهلى معسكراً مغلقاً فى الإمارات، خاض خلاله الأهلي مباراتين وديتين أمام الأخدود السعودي وحتا الإماراتي، انتهيتا بالخسارة 1-2 في الأولى والتعادل 1-1 فى الثانية.
 
وتوج الأهلى ببطولة كأس السوبر المصري للأبطال، والتي أقيمت مؤخرا فى دولة الإمارات وتوج الأهلي بلقبها عقب الفوز على موردن فيوتشر بأربعة أهداف مقابل هدفين فى المباراة النهائية.
 
ويغيب الأهلي فترة طويلة بسبب توقف المسابقات لظروف مشاركة منتخب مصر فى كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار، على أن يستأنف المباريات بدءا من النصف الثانى لشهر فبراير الجاري بمواجهة شباب بلوزداد الجزائري في دوري أبطال أفريقيا.
 
ويلعب الأهلي أول مباراة مع شباب بلوزداد الجزائري 16 فبراير الجاري في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا. ويقع فريق الأهلى فى المجموعة الرابعة من عمر دوري أبطال أفريقيا برفقة أندية شباب بلوزداد الجزائرى ويانج أفريكانز التنزانى وميدياما الغانى.
 
وتعادل الأهلى سلبياً مع شباب بلوزداد خلال المباراة التي جمعتهما يوم 8 ديسمبر الماضي باستاد برج العرب في الجولة الثالثة لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.
 
ويتصدر الأهلى ترتيب المجموعة الرابعة من بطولة دورى أبطال أفريقيا برصيد 5 نقاط، حصدها من الفوز على ميدياما بنتيجة 3-0، ثم التعادل مع يانج أفريكانز وشباب بلوزداد، ويأتي يانج أفريكانز التنزاني فى المركز الثاني بنفس رصيد الأهلى لكنه خاض 5 مباريات وليس 4 لقاءات مثل الأهلي ثم فريق شباب بلوزداد الجزائري بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط "بعد خوض 3 مباريات" وأخيرا ميدياما الغانى بالمركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط، "بعد خوض 4 مباريات".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة