تدريب فتيات مبادرة "نتشارك" على الحرف اليدوية بمراكز شباب شمال سيناء

الإثنين، 05 فبراير 2024 11:22 ص
تدريب فتيات مبادرة "نتشارك" على الحرف اليدوية بمراكز شباب شمال سيناء فتيات مبادرة نتشارك
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد مراكز الشباب بشمال سيناء تنفيذ دورات تعليم وتدريب الفتيات على بعض الحرف والصناعات اليدوية، ضمن فعاليات برنامج «نتشـارك» للمبادرات المجتمعية بمراكز شباب محافظة شمال سيناء.
 
أعلنت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، انه يتم تدريب الفتيات على بعض الحرف والصناعات اليدوية داخل مراكز الشباب ضمن فعاليات مبادرة " نتشارك " لتعليم الفتيات على تعلم الحرف اليدوية والذى يتم تنفيذه بمركز شباب بئر العبد وقام بالتدريب عمار ابو ديب.
 
وشارك طلائع مركز شباب الأمل التابع لإدارة رفح بفعاليات مبادرة «نتشارك للمبادرات المجتمعية»، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بالإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى، ومنظمة «اليونيسف»، فى إطار برنامج البرلمانات للمبادرات المجتمعية "نتشارك".
 
ويهدف برنامج «نتشارك» إلى تنمية النشء والشباب من خلال بناء قدراتهم على توليد وصنع مبادرات مجتمعية وتنفيذها بأماكن تواجدهم، وإعداد كوادر فاعلة من الفئات العمرية من 13 إلى 17 عامًا (الطلائع)، ومن 18 إلى 19 عامًا (الشباب).
 
ويشمل البرنامج تنفيذ 300 مبادرة مجتمعية تتضمن تمكين الفتيات، التوافق المجتمعى، المواطنة والتعايش السلمى ونبذ العنف وتعزيز المشاركة المجتمعية، دعم الوافدين، ما بعد Cop27، الطاقة المتجددة، المشروعات الخضراء، البيئة، الصحة.
 
وشهدت شمال سيناء تنفيذ تدريبات المشروع القومى " مراكز رياضة الرواد " وتنفذه الإدارة المركزية للتنمية الرياضة، وينفذ يومى الأحد والأربعاء من كل أسبوع بمركز شباب مدينة العريش.
 
ويهدف المشروع إلى الحفاظ على صحة الرجال من سن 40 سنة فما فوق وتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة لدى الرواد من الرياضيين، وتوجيه أوقات فراغهم بطريقة إيجابية بما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع وتشجيعهم على المشاركة فى مختلف الأنشطة والإهتمام بممارسة الرياضة.
وانطلقت بشمال سيناء فعاليات مبادرة «يوم الخير» بمراكز شباب محافظة شمال سيناء، لتوزيع الملابس الشتوية والبطاطين والمواد الغذائية على المستحقين من أفراد المجتمع، وذلك بالمجان، والمبادرة تأتى استمرارا للدور المجتمعى الذى تقوم به الوزارة، وترسيخا لاستراتيجيتها فى جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية، حيث يتم تنفيذ المبادرة فى مرحلتها الرابعة.
 
يذكر أن المبادرة يتم من خلالها تجميع الملابس وفرزها وكيها وتكيسها، ويعقبها المرحلة الثانية ويتم فيها التوزيع وينقسم التوزيع داخل مراكز الشباب وأيضا فى المنازل بمشاركة أعضاء اندية الفتاة بمراكز الشباب على مستوى المحافظة بواقع 13 نادى فتاة 4 ادارات فرعية على مستوى المحافظة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة