أحمد الخطيب: معرض الكتاب يؤكد ريادة ومكانة مصر الثقافية فى الشرق الأوسط

الإثنين، 05 فبراير 2024 05:41 م
أحمد الخطيب: معرض الكتاب يؤكد ريادة ومكانة مصر الثقافية فى الشرق الأوسط أحمد الخطيب
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، عن جائزة عالمية باسم مكتبة الإسكندرية تقدم سنويًا للأعمال الثقافية والإنسانية بمختلف العلوم على غرار جائزة نوبل. 
 
وقال زايد في حوار مع برنامج "رسالة وطن" الذي يُقدمه الكاتب الصحفي أحمد الخطيب رئيس قطاع الثقافة بالشركة المتحدة على الراديو 90.90 إن الجائزة العالمية السنوية التي سيتم الإعلان عنها رسميًا باسم المكتبة ستكون مع 3 جوائز أخرى تطلقها مكتبة الإسكندرية من بينها، جائزة للقراءة سنويًا لدعم المشروع القومي للقراءة، إضافة إلى جائزة للأطفال عن الإبداع والابتكار، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجائزة أخري عن الشعر.
 
وقال أحمد زايد إن جناح مكتبة الإسكندرية في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، حقق أعلى مستوى في المبيعات على مدار الـ5 سنوات الماضية، مؤكدًا أن الإقبال على شراء الكتب كبير جدًا من الأشقاء العرب والمصريين، مشيرًا إلى أن كتب المكتبة من نوعية خاصة.
 
وقال الكاتب الصحفي أحمد الخطيب إن الإقبال الكبير على معرض الكتاب يِؤكد ريادة ومكانة مصر الثقافية في الشرق الأوسط ولا يجب فقد الثقة في بلادنا حتى مع وجود التحديات، فالإنسان المصري مرتبط بثقافته وأرضه أكثر من أي شعب آخر. 
 
وأضاف أن هناك حضورًا كبيرًا وتفاعل في الندوات الثقافية لأول مرة في هذه الدورة والتي حققت نجاحًا كبيرًا وأن ما يحدث في معرض الكتاب يمحو كل ما قال وما تردد عن أن الشباب المصري لا يقرأ كثيرًا، أو ليس مثقفًا، بل يؤكد على أن هناك وعيًا حقيقيًا لدى الشباب والأسرة المصرية بأهمية القراءة والكتاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة