الخارجية الروسية : قلقون حيال التصعيد في شبه الجزيرة الكورية

الأحد، 04 فبراير 2024 10:12 ص
الخارجية الروسية : قلقون حيال التصعيد في شبه الجزيرة الكورية وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودينكو، عن قلق بلاده حيال التصعيد في شبه الجزيرة الكورية، مشيرا إلى أن السياسة الأمريكية هي المصدر الرئيسي لهذا التصعيد.


وذكر بيان لوزارة الخارجية الروسية - أوردته وكالة أنباء "نوفوستي"، اليوم الأحد أن "رودينكو، أثناء زيارته لكوريا الجنوبية مطلع فبراير الجاري أعرب عن مخاوف جدية لدى الجانب الروسي حيال التصعيد الحاد للتوترات في المنطقة".


وأضاف البيان أن "رودينكو، أشار بوضوح إلى أن المصدر الرئيس لهذا التصعيد هو سياسة واشنطن الاستفزازية غير المسؤولة، التي تشجع حلفاءها على تنفيذ خططها العدوانية لتحقيق أهدافها الجيوسياسية الخاصة المحفوفة بعواقب لا يمكن التنبؤ بها، بما في ذلك في المجال العسكري"، وفق قوله.


وتابع البيان: "لقد جرى التشديد أثناء لقاءات رودينكو مع المسؤولين في كوريا الجنوبية على أن الوقف الفوري للأنشطة العسكرية الخطرة للولايات المتحدة وحلفائها والعودة إلى البحث عن حل سياسي ودبلوماسي للمشكلات القائمة من شأنهما الإسهام في تطبيع الوضع، مؤكدا عزم موسكو مواصلة تطوير التعاون متبادل المنفعة مع كوريا الشمالية بما يتماشى مع القانون الدولي وتحقيق مصلحة البلدين وشعبيهما وتعزيز السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة