أشهر 6 أخطاء فى تصميم ديكور غرفة السفرة.. خلي بالك منها

السبت، 03 فبراير 2024 04:00 م
أشهر 6 أخطاء فى تصميم ديكور غرفة السفرة.. خلي بالك منها السفرة
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختيار ديكور مثالي لغرفة الطعام له أهمية كبيرة في خلق جو مريح ومميز لتناول الطعام وتجمع العائلة والأصدقاء، ويجب أن يكون التصميم متناغمًا مع بقية ديكور المنزل ويعكس ذوقك الشخصي، وهناك أخطاء يتم ارتكابها في تصميم غرفة الطعام "السفرة"، وتتعلق هذه الأخطاء بخيارات الإضاءة وحجم الأثاث وغير ذلك الكثير، لذلك نقدم لكِ في هذا التقرير أبرز الأخطاء والبدائل الصحيحة لها وفقًا لموقع "thespruce".

- اختيار السجادة الخاطئة

غرفة الطعام لا تناسبها جميع السجاد، يجب عليكِ الابتعاد عن أي سجادة ذات شعيرات عالية جداً، لأنها تؤدي إلى صعوبة في تحريك الكراسي، اختاري السجاد المصنوع من الألياف الطبيعية مثل الصوف لأنه سهل في التنظيف.

- تصميم مساحة رسمية للغاية

يجب عليكِ تصميم تلك الغرفة بطريقة تناسب أسلوب حياتك، وليس مجرد تصميم تحبينه فقط، بل يجب أن يتلائم مع أسلوب المعيشة الخاص بكِ.

- تثبيت الضوء ذو الحجم الخاطئ

يقوم بعض الأشخاص غالباً بوضع ضوء كبيراً جداً أو صغيراً جداً فوق طاولة الطعام، يجب أن تحققي التوازن البصري بشكل يتلائم مع أجواء غرفة الطعام، كما أن وجود ضوء صغير جداً سيمنعك من الحصول على مظهر مصقول ومتماسك.

سفرة
سفرة

- اختيار الإضاءة غير المبهجة

يجب عليكِ أن تختاري الأضواء التي ستجذب ضيوفك، تجنبي المصابيح الفتيلية المكشوفة واستخدمي الإضاءة الناعمة بدلاً منها، قومي بوضع إضاءة فوق طاولة الطعام، وقومي بتثبيت الشمعدانات وإضاءة الخزانة.

- استخدام قطعة مركزية طويلة جدًا

لا تقومي بوضع قطعة مركزية طويلة جداً على طاولة الطعام، حتى يتمكن الضيوف من رؤية بعضهم البعض، حافظي على انخفاض ديكور طاولة غرفة الطعام حتى لا تنقطع خطوط الرؤية، قومي بوضع وعاء واسع أو مجموعة من الشموع على صينية، وضعي المزهرية الطويلة المليئة بالفروع على الخزانة الجانبية.

-إضافة أثاث غير مناسب لحجم الغرفة

يجب عليكِ أن تراعي الحجم عند تأثيث أي غرفة في المنزل، في غرفة الطعام ابتعدي عن الكراسي الثقيلة للغاية، يجب أن تكون طاولة الطعام والكراسي منطقية في مساحتك الخاصة مع عائلتك، بالإضافة إلى ذلك يجب أن تضعي في اعتبارك عدم الإفراط في تأثيث المساحة الخاصة بكِ.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة