مشاريع شبابية لتوفير العملة الصعبة بـ"يوم هندسة" بورسعيد.. شباب ينجح في تحويل الهادر الزراعى لخيط حريرى.. وطلاب يصنعون ماكينة لفرز النفايات إلكترونيا.. وروبوت طبى لخريجين يقلل انتقال العدوى.. صور

الخميس، 29 فبراير 2024 08:00 م
مشاريع شبابية لتوفير العملة الصعبة بـ"يوم هندسة" بورسعيد.. شباب ينجح في تحويل الهادر الزراعى لخيط حريرى.. وطلاب يصنعون ماكينة لفرز النفايات إلكترونيا.. وروبوت طبى لخريجين يقلل انتقال العدوى.. صور روبوت
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مشاريع شبابية وقدرات عقلية رائعة من المهندسين المشاركين في "يوم هندسة" بورسعيد في نسخته الرابعة عشر، وجميعها يخدم البيئة والمجتمع، وتعددت المشاريع التي شارك بها الطلاب والخريجين والتي وصل عددها إلى 62 مشروعا في مجالات عديدة أهمها الاتصالات، المدني، العمارة، والميكانيكا باور.
احد-المشروعات
احد-المشروعات
 

مشروع تحويل الهادر الزراعي إلى خيط حريري 

قال أحد الفرق المشاركة بمشروع من كلية الهندسة جامعة المنصورة، إنهم صمموا جهاز إعادة تدوير الهادر الزراعي واشهرهم في مصر قشر الأرز وقصب السكر، وتحويلهم إلى الخيط الحريري الصناعى، ويكون منتج محلي، مما يساعد في توفير العملة الصعبة.
 
وأكد أحد أعضاء الفريق، في لقاء مع "اليوم السابع"، أنهم فكروا في هذا الاختراع نظراً لأنه يتم قطع ما يقرب من 200 مليون شجرة حول العالم لاستخراج المادة المسئولة عن تصنيع الخيط الحريري، وهذا يُؤثر على التوازن البيئي.
التعرف-على-المشروع
التعرف-على-المشروع
 

مشروع ماكينة فرز النفايات إلكترونياً 

وأوضح عبدالرحمن حسن - الفرقة الرابعة نظم بمعهد العبور، أن الفريق يعمل في مشروع ماكينة فرز وإعادة تدوير النفايات إلكترونياً، والسبب وراء التفكير في تنفيذ هذا المشروع هو أن الإنسان أصبح استهلاكي بشكل كبير، حيث إن عملية إنتاج النفايات أصبحت 2 طن سنوياً.
 
وأشار في لقاء مع "اليوم السابع"، إلى أن عملية التدوير تحدث في 9% فقط من إجمالي النفايات التي تخرج والباقي يتم حرقه، مما يؤثر بالسلب أيضا على الوضع البيئي.
المحافظ-ورئيس-الجامعه
المحافظ-ورئيس-الجامعه
 

مشروع روبوت طبي

وأضاف المهندس كريم ياسر، أنه يشترك معه في الفريق المهندس محمد عبدالجواد، والمهندس الشافعى، والمهندس عبدالله أسامه، ومن خريجين من جامعة حورس، موضحاً أن مشروعهم فكرته هو روبوت وسيط بين الطبيب والمريض بحيث يتم التقليل من الانتشار في الأمراض المعدية، ويعمل أيضا علي تحديد الحالة المرضية.
 
ولفت إلى أن الروبوت يتحرك إلى المكان الذي يتم توجيهه إليه حيث يتواجد الطبيب المعالج أو المريض، ويعرض كذلك التاريخ المرضي.
المشروعات-بيوم-هندسه
المشروعات-بيوم-هندسه
 
وافتتح اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والدكتور أيمن إبراهيم، رئيس الجامعة، "يوم هندسة"، وتفقدا معرض المشروعات الخاص بالجامعات المختلفة. 
 
وتنظم كلية الهندسة جامعة بورسعيد، النسخة الرابعة عشر ل "يوم هندسة"، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن إبراهيم، رئيس جامعة بورسعيد، وتحت إشراف دكتور طه إبراهيم فراج، دكتورة هبة عبدالعاطي - المنسق العام، بمشاركة 62 مشروعا في مجالات عديدة أهمها الاتصالات، مدني، عمارة، وميكانيكا بور. 
بعض-المشاريع
بعض-المشاريع
 
ويبلغ عدد الحضور أكثر من 4 آلاف طالب وخريج ومهندس وأستاذ جامعي، ويشارك في اليوم 130 طالبا من الفريق المنظم ويبلغ عدد المشاركين من الخريجين 
 
والجامعات المشاركة هي : حورس ب 8 مشروعات، كفر الشيخ بمشروع، بورسعيد بـ 15 مشروع ، الإسكندرية بـ 3 مشروعات،  معهد العبور بـ12 مشروعا، زويل بمشروع، أكتوبر بمشروع، بنها بمشروع ، دمياط بـ 4 مشاريع، المنصورة بمشروعين، حلوان بـ 4 مشروعات، معهد دمياط الجديدة بمشروعين،  معهد مصر العام بـ 4 مشروعات، بني سويف بمشروع، واحدي الشركات الكهربائية ب 3 مشروعات. 
وتعتبر مشاركة جامعة زويل أول مشاركة في الدورة الرابعة عشر، وبالنسبة للمشروعات المشاركة هذا العام ازيد من العام الماضي بـ ٤ مشروعات. 

خلال-افتتاح-اليوم
خلال-افتتاح-اليوم

شرح-المشروع
شرح-المشروع

مشروع-إعادة-تدوير
مشروع-إعادة-تدوير

مشروع-في-يوم-هندسه
مشروع-في-يوم-هندسه

يوم-هندسه
يوم-هندسه
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة