دعوات فى بريطانيا لفرض عقوبات على وزيرين إسرائيليين من اليمين المتطرف

الخميس، 29 فبراير 2024 12:18 م
دعوات فى بريطانيا لفرض عقوبات على وزيرين إسرائيليين من اليمين المتطرف ايتمار بن غفير
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال إد ديفي زعيم حزب الديمقراطيين الليبراليين في بريطانيا انه يتعين على حكومة بلاده فرض عقوبات على وزيرين إسرائيليين من اليمين المتطرف دفعا من اجل المزيد من المستوطنات على الأراضي الفلسطينية، مؤكدا ان هذا امر هام لمنع انتشار القتال في غزة الى الضفة الغربية.

وفقا لصحيفة الجارديان، قال ديفي الذي عاد من زيارة الى إسرائيل امس الأربعاء ان هناك خطر من احتمال انهيار حل الدولتين.

انضمت المملكة المتحدة بالفعل إلى الدول الأخرى في فرض عقوبات على أربعة مواطنين إسرائيليين وصفتهم بـ "المستوطنين المتطرفين" الذين هاجموا الفلسطينيين في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل.

وقال ديفي إن هذا يجب أن يمتد ليشمل إيتمار بن غفير، وزير الأمن القومي في حكومة بنيامين نتنياهو، وبتسلئيل سموتريتش وزير المالية، وكلا الوزيران يعيشان في الضفة الغربية واعربا عن مشاعر عدائية وعنيفة تجاه الفلسطينيين.

ووفقا للجارديان، لدى بن غفير إدانات سابقة بدعم الإرهاب والتحريض ضد العرب

وقال سموتريش إن القوات الإسرائيلية يجب أن تطبق سياسة إطلاق النار بقصد القتل ضد المتظاهرين الفلسطينيين الذين يرشقون الحجارة. وفي العام الماضي، قال في خطاب ألقاه في باريس: "لا يوجد شيء اسمه أمة فلسطينية، ولا يوجد تاريخ فلسطيني، ولا توجد لغة فلسطينية".

وقال ديفي عقب محادثات اجراها مع زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد ان أي زيادة في المستوطنات أو العنف تجاه الفلسطينيين حول المستوطنات يمكن أن تكون له عواقب وخيمة.

وتابع: "إذا لم يتم التحقق منه بسرعة كبيرة جدًا، فقد يؤدي ذلك إلى تصعيد في الضفة الغربية ولكن المستوطنات تشكل أيضًا عائق كبير أمام السلام وحل الدولتين. أعتقد أنه يتعين علينا اتخاذ بعض الإجراءات القوية الآن .. وبسبب الصدمة، هناك شعور بأن احتمالات السلام حول حل الدولتين تضاءلت ومع ذلك، عند الحديث مع الناس، يصبح من الواضح أكثر من أي وقت مضى أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد للمضي قدما".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة