السياحة المستفيد الأكبر من صفقة رأس الحكمة.. لجنة السياحة بمجلس النواب تكشف مزايا الصفقة: قادرة على استقطاب 8 ملايين سائح سنويًا.. وبوابة جديدة لزيادة العملة الصعبة.. وتؤكد: إنفراجه جديدة بعد سنوات من التعثر

الخميس، 29 فبراير 2024 01:00 ص
السياحة المستفيد الأكبر من صفقة رأس الحكمة.. لجنة السياحة بمجلس النواب تكشف مزايا الصفقة: قادرة على استقطاب 8 ملايين سائح سنويًا.. وبوابة جديدة لزيادة العملة الصعبة.. وتؤكد: إنفراجه جديدة  بعد سنوات من التعثر رأس الحكمة
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مكاسب عديدة تحصدها مصر من صفقة رأس الحكمة، التي سبق الإعلان عن تفاصيلها نهاية الأسبوع الماضي، فلم يقتصر الأمر على ضبط السوق وزيادة الحصيلة الدولارية التي ستعود لخزينة الدولة، بموجب هذه الصفقة خلال مدة زمنية قصيرة، فإن عوائد هذا المشروع الاستثماري الأضخم، ستكون طويلة الأجل، وسنرى المزايا التي تعود على كافة قطاعات التنمية على مدار الفترة القادمة، ومن أهم القطاعات المستفيدة من هذه الصفقة قطاع السياحة، الذى يخوض معركة منذ سنوات في ظل تداعيات متلاحقة ألقت بظلالها عليه وساهمت في عرقلة طريقه كثيراً.

"سياحة النواب": صفقة رأس الحكمة تحمل الخير لقطاع السياحة وتخلق شرايين جديدة للتنمية
 

وفي هذا السياق، ترى النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، ومقرر لجنة السياحة بالحوار الوطني، أن مشروع تطوير رأس الحكمة يمثل مدينة سياحية جديدة وعالمية تضيف تنوعًا وتميزًا لمقصدنا السياحي وتعزز من نجاحات منظومة صناعة السياحة في مصر.

وأضافت  نورا علي، أن المشروع يجعل من الساحل الشمالي وجهة ومقصدًا عالميًا يقصده السياح من مختلف دول العالم للاستمتاع بتجربة متفردة، ويوفر مطار دولي يكون بمثابة بوابة جديدة لمصر أمام العالم لجذب الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وينشط حركة السياحة والسفر.

وأشارت إلى أن المشروع يستعيد مكانة السياحة كأحد أهم روافد العملة الصعبة التي تسهم في إعادة الاستقرار والتغلب على التحديات الموجودة؛ حيث إنه يستقطب 8 مليون سائح سنويًا، ويعزز الاستفادة من حجم مشروعات البنية التحتية والخدمية التي دشنتها الدولة.

وأضافت أن المشروع يخلق من مصر وجهة سياحية مستدامة على مدار العام لتنوعه واختلافه عن باقي الأنماط القائمة وما يقدمه من طاقة فندقية قادرة على استيعاب مئات الآلاف، وسيخلق حالة من الثقة في تحقيق معدلات توافد تتخطى الاستراتيجية المستهدفة بتحقيق 30 مليون سائح سنويًا.

وتابعت: "كما سيكون المشروع نقطة جذب للسياح الأعلى إنفاقًا لما يوفره من تجربة استثنائية ومتكاملة وما يضفيه من نقطة ربط تجعله قريبًا لعشاق السياحة الشاطئية والثقافية".

في حين قالت أماني الشعولي، أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن مشروع رأس الحكمة يحمل الخير والتنمية السياحية لمصر، فهذا المشروع قادر على خلق شيران جديد للسياحة المصرية، في ظل سعى الدولة لتحقيق استراتيجية السياحة التي تهدف لجذب 30 مليون سائح سنويًا، خاصة أنه سيكون من أهم المقاصد للسياحة الشاطئية وقادر على أن يصبح بوابة جديدة لمصر أمام العالم.

سياحة النواب: صفقة رأس الحكمة انفراجة جديدة لصناعة السياحة
 

وأضافت أمين سر لجنة السياحة، خلال تصريحات خاصة لليوم السابع، أن مصر تسعى وفقا لخطة دقيقة واحترافية لاستعادة مكانتها السياحة في مختلف الأنماط الثقافية والشاطئية والبيئية، مع إضافة أنماط جديدة والتي تصب جميعها في صالح القطاع بوجه عام، خاصة إنها أهم روافد العملة الصعبة التي تسهم في إعادة الاستقرار والتغلب على التحديات الموجودة؛ فإن هذا المشروع قادر على جذب 8 مليون سائح سنويًا، و الذى سيحقق طفرة على صناعة السياحة.

ونوهت بأن صفقة رأس الحكمة تحقق التوزان في السوق وزيادة الحصيلة الدولارية، فضلا عن إنها ستخلق شرايين جديدة للتنمية ومجتمعات عمرانية واقتصادية متكاملة ومنتجة تعزز من صلابة وقوة الاقتصاد الوطني .

كما قالت النائبة نشوى الشريف، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن صفقة رأس الحكمة تضع هذه المنطقة على خريطة السياحة العالمية، فهي رصيد جديد يصب في صالح السياحة المصرية، مشيرة إلى أنها بمثابة انفراجة جديدة لصناعة السياحة، خاصة أنها نمط جديد يجذب قرابة 8 ملايين سائح سنويا للبلاد.

وأشارت عضو لجنة السياحة، خلال تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أن رأس الحكمة ترجمة حقيقية لاستغلال مشروعات البنية التحتية في تدشين مدن سياحية قادرة على تحقيق استراتيجية مصر بتحقيق 30 مليون سائح سنويًا، لاسيما أنها تمنح روادها تجربة متفردة لعشاق السياحة الشاطئية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة