كشف حساب الأفلام الأكثر حصدًا للجوائز قبل حفل الأوسكار الـ 96.. فيلم Oppenheimer يحصد 213 جائزة و84 من نصيب The Holdovers وBarbie لـ 76 وPoor Things يقتنص 56 جائزة.. اعرف الأكثر حصولاً على جوائز فى 2023/2024

الأربعاء، 28 فبراير 2024 12:22 م
كشف حساب الأفلام الأكثر حصدًا للجوائز قبل حفل الأوسكار الـ 96.. فيلم Oppenheimer يحصد 213 جائزة و84 من نصيب The Holdovers وBarbie  لـ 76 وPoor Things يقتنص 56 جائزة.. اعرف الأكثر حصولاً على جوائز فى 2023/2024 الأفلام الخمسة
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن الحفل الأكثر شهرة في عالم السينما، والذي يعد الترشيح له هو قمة النجاح بين الكبار، حفل الاوسكار الـ 96 المقرر له في 11 مارس المقبل على مسرح دولبى فى الولايات المتحدة الامريكية، وبينما يترقب الكثير من عشاق السينما الفائزون في مختلف الفئات، نستعرض في التقرير الآتي الأفلام الأكثر حصولاً على جوائز في مختلف المسابقات على مدار 2023/2024 والتي تبرع على قمتهم التحفة الفنية الكبيرة Oppenheimer للمخرج العالمي كريستوفر نولان.

Oppenheimer

فيلم المخرج العالمي كريستوفر نولان Oppenheimer والذى لم يخرج من أي مسابقة خالي الوفاض، يعد الأكثر حصولاً على جوائز على مدار عام 2023/2024 وحصل على 2013 جائزة في مختلف المسابقات، ليعد الأكثر حظاً في المتسابقين والمرشحين في حفل الأوسكار الـ 96.

فيلم Oppenheimer من إنتاج شركة Universal وتصل مدة الفيلم إلى 150 دقيقة، وجسد شخصية اوبنهايمر النجم العالمى كيليان مورفى كما شارك فيه النجم العالمى صاحب الأصول المصرية رامى مالك، والممثل العالمى روبرت داونى جونيور، وفلورانس بيو، واقتربت  إيراداته من المليار دولار حول العالم.

 

The Holdovers

جاء فيلم The Holdovers في المركز الثاني من حيث الأفلام الأكثر حصداً للجوائز في العام الماضي والحالي، ليقتنص 84 جائزة من كل المسابقات ليضاعف حظوظه في الحفل المقبل لجوائز الأوسكار الـ 96.

فيلم The Holdovers درامي كوميدي أمريكي عام 2023 من إخراج ألكسندر باين وتأليف ديفيد همنجسون، وتدور أحداث الفيلم في شتاء 1970-1971، وهو من بطولة بول جياماتي الذي يلعب دور مدرس كلاسيكي صارم في مدرسة داخلية في نيو إنجلاند يُجبر على مرافقة مجموعة من الطلاب الذين ليس لديهم مكان يذهبون إليه في عطلة عيد الميلاد.

The Holdovers
The Holdovers

Barbie

فيلم باربي – Barbie جاء في المرتبة الثالثة من حيث الأفلام الأكثر حصداً للجوائز في مختلف المسابقات، ليحصد 76 جائزة من خلال مشواره، وهو الفيلم الحائز على 8 ترشيحات لحفل الأوسكار المقبل في مطلع شهر مارس.

أحداث فيلم Barbie تدور فى قالب من الكوميديا، حيث شوهدت باربى "مارجو" وهى تستمتع مع ريان كين فى عالم حقيقى مستوحى من عالم باربى - يطلق عليه اسم باربى لاند - حيث توجد العديد من المواقف للدمى الشهيرة، ومن بطولة مارجو روبى وريان جوسلينج فى دور باربى وكين على التوالي.

 

Poor Things

فيلم الخيال العلمي للنجمة العالمية إيما ستون، حصد خلال مشواره الفني 56 جائزة في كل المسابقات، جاء اهمهم بالنسبة لطاقم العمل هي جائزة الأسد الذهبي كأفضل فيلم بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ80، وهو ما يرفع من قدر حظوظه في الحفل المقبل للأوسكار الـ 96.

فيلم Poor Things تتمحور أحداثه حول المرأة وقضية التمكين والمساواة والتحرر، وهو فيلم خيال علمي تقدم خلاله ستون شخصية "بيلا باكستر"، وهي امرأة طفولية صعبة المراس تعيش تحت رعاية جراح مجنون، وهو الدكتور جودوين باكستر، الذي يلعب دوره "ويليم دافو"، ويجعل هذا الطبيب من "بيلا" فتاة بعقل طفلة صغيرة تتعلم الكلام فقط، ولا تزال مهاراتها الحركية في طور التطور أيضًا، ما يعني أن مشيتها - ساقيها النحيلتين المستقيمتين والمتيبستين، وذراعيها الطاحونتين مثل أجزاء الدمية المائلة، وتتعلم كل شيء علي فترات زمنية حتي تتمكن من معرفة الأشياء وتحاول أن تصنع لنفسها الحرية والمساواة في الجتمع.

 

Killers Of The Flower Moon

الفيلم الأكثر إعجابا من قبل النقاد خلال الفترة الأخيرة Killers Of The Flower Moon للمخرج العالمي مارتن سكورسيزي وبطولة الحائز على جائزة الاوسكار ليوناردو دي كابريو، يحصد المركز الخامس في سباق الأكثر حصولاً جوائز منذ طرحه، فهو منضم للسباق بعد فترة طويلة عن منافسيه، لذلك هو الأقل حصداً للجوائز بينما يشير النقاد على انه الأكثر حظوظاً في الحفل القادم للأوسكار الـ 96.

فيلم Killers of the Flower Moon وصلت مدته إلى 3 ساعات و26 دقيقة، وبلغت ميزانيته 200 مليون دولار، ويحكى العمل قصة واقعية عن الجشع والقتل، ويجسد فيه ليوناردو دي كابريو وليلي جلادستون دور محققين في جريمة قتل تضمنت مقتل أفراد من قبيلة أوسيدج في أوكلاهوما.

واستنادًا إلى كتاب ديفيد جران الأكثر مبيعًا والذي نال استحسانًا واسع النطاق، تدور أحداث فيلم Killers of the Flower Moon في أوكلاهوما في عشرينيات القرن العشرين، ويصور القتل المتسلسل لأعضاء من قبيلة أوسيدج الغنية بالنفط، وهي سلسلة من الجرائم الوحشية التي أصبحت تُعرف باسم عهد الإرهاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة