روائح رمضان.. الأكريلك والخشب والصاج أشهر أنواع الفوانيس فى قنا.. صور

الأربعاء، 28 فبراير 2024 09:00 ص
روائح رمضان.. الأكريلك والخشب والصاج أشهر أنواع الفوانيس فى قنا.. صور بائع فوانيس بقنا
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للوهلة الأولى عند مشاهدتها ستشعر بروائح شهر رمضان تطل من بعيد، فالفوانيس جزء تعلق بمظاهر الشهر الكريم، وارتبط به الأهالى كنوع من الموروثات عبر سنوات عديدة، فهنا فى مدينة قنا تجد عددا من المحلات كذلك الباعة يعلقون الفوانيس والزينة قبل بداية شهر رمضان بأيام مع الاستعداد مسبقا لشرائها لعرضها للبيع.
 
ومع تقدم الأيام ستجد أنواعا من الفوانيس التى اختلفت أشكالها عن الأشكال القديمة فظهرت الجديدة مصنوعة من البلاستيك، ذات أشكال عصرية يقبل عليها الأطفال وكذلك الكبار.
 
وقال حسين أحمد بائع فوانيس إن الاستعداد لشهر رمضان يأتى مبكرا عن طريق تجهيز أماكن البيع وشراء الفوانيس والزينة ثم عرضها قبل بداية الشهر بمدة تزيد عن 15 يوما أو أكثر، وتختلف الأنواع فى كل عام بالإضافة إلى الأشكال القديمة المصنوعة من النحاس والتى يفضلها العديد من الأشخاص لاسيما فى أماكن التجمعات وأمام المنازل.
 
وأوضح أحمد أن أنواع الفوانيس المتواجدة الفوانيس الخشبية والمتنوعة ما بين صغيرة وكبيرة والفوانيس القماش ذات الأحجام الكبيرة والفوانيس الصاج المصنوعة من المعدن، والفوانيس الأكريلك، والفوانيس الكريستال، والميداليات المصنوعة على شكل الفانوس الصغير، وكذلك الزينة مثل عقد الإضاءة والأشكال على مجسم هلال وفانوس وغيرها من أنواع الزينة التي تعرض في شهر رمضان.
 
وأشار حسين أحمد إلى أن الأسعار تختلف بحسب نوع الفانوس وحجمه، وخيارات التنوع فى الحجم والنوع يعطى فرصة للجميع بالشراء، لافتا إلى أن الإقبال يزيد قبل شهر رمضان بأيام قليلة والفوانيس متوسطة الحجم هى أكثر نوع يطلبه الزبائن.
 
بائع فوانيس بقنا
بائع فوانيس بقنا

فوانيس صغيرة بقنا
فوانيس صغيرة بقنا

أنواع من الزينة
أنواع من الزينة

فوانيس معروضة بشوارع قنا
فوانيس معروضة بشوارع قنا

أنوع مختلفة من الفوانيس
أنوع مختلفة من الفوانيس

فوانيس بقنا
فوانيس بقنا

فوانيس من الأقمشة
فوانيس من الأقمشة

فوانيس ميداليات
فوانيس ميداليات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة