هلّ هلالك شهر مبارك.. فانوس محمد صلاح الأكثر انتشارا بأسواق الإسكندرية.. الباعة: سعره فى متناول الجميع وعليه إقبال كبير والأطفال يفضلونه عن الأشكال التقليدية.. وظهور أشكال جديدة لزينة رمضان.. صور

الأحد، 18 فبراير 2024 02:00 ص
هلّ هلالك شهر مبارك.. فانوس محمد صلاح الأكثر انتشارا بأسواق الإسكندرية.. الباعة: سعره فى متناول الجميع وعليه إقبال كبير والأطفال يفضلونه عن الأشكال التقليدية.. وظهور أشكال جديدة لزينة رمضان.. صور فانوس محمد صلاح الأكثر انتشارا فى الأسواق
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة ويبدأ شهر رمضان المبارك، وتستعد الأسواق لوضع زينة الشهر الكريم وبيع الفوانيس بالأشكال والأحجام المختلفة واستعدت أسواق الإسكندرية بوضع الفوانيس والتى تنشر البهجة والسرور فى الشارع السكندرى، ويعتبر الفانوس غير التقليدى هو الأكثر انتشارًا ومنهم فانوس محمد صلاح وهو الأفضل والأكثر مبيعًا.

ويقول محمد سلام، أحد الباعة فى سوق المنشية بالإسكندرية، إن الفانوس الأكثر مبيعا لديهم هو فانوس محمد صلاح وهو يرتدى تيشيرت منتخب مصر رقم 10 يقبل عليه الأطفال لاعتباره رمزا وقدوة لهم ولمحبى كرة القدم.

وأضاف أن سعر الفانوس 150 جنيها هو سعره فى متناول الجميع ويعتبر أقل سعرًا مقارنة بالأشكال الأخرى وحجمه مناسب للأطفال فى كافة الأعمار، مشيرا إلى أنه يتم طلبه خصيصًا وبكميات كبيرة نظرا للإقبال الكبير على الفانوس.

كما أكد أن ليس الفانوس فقط ولكن ظهرت أشكال جديدة لزينة رمضان وعليها صور أشكال كرتونية، ومنها صورة محمد صلاح التي توضع فى المنازل مثل المفارش والزينة الكرتونية وهى الأكثر طلبا لتزيين المنازل والشوارع، ويتم طلبها بكميات كبيرة وخاصة فى الأيام الأخيرة قبل بدء شهر رمضان المبارك.

وأوضح أنه على الرغم من خروج مصر من كأس الأمم الأفريقية وإصابة صلاح إلا أن صورته وهو يرتدى تيشيرت منتخب مصر عليها إقبال كبير على عكس توقعات عديدة بانخفاض الإقبال بعد الخروج من البطولة، إلا أن الإقبال يزداد عليه.

وأشار إلى أن الأشكال التقليدية اصبحت قديمة مثل الفانوس النحاسى والخيامية والخشبى ولكن الفوانيس الجديدة لها بريق خاص وزبون يطلبها خصيصا للأطفال لإدخال البهجة والسرور عليهم.

وفى جولة لـ"اليوم السابع"، داخل الأسواق اتضح أن الاستعداد لشهر رمضان بدأ منذ فترة طويلة والباعة يستعدون بكميات كبيرة من الفوانيس والأشكال المختلفة من الديكورات المتنوعة لتزيين المنازل والأماكن العامة وخاصك سوق المنشية، مما يقبل المواطنون عليه لانخفاض سعر السوق عن باقى الأسواق بالإسكندرية.

ويبدأ سعر الفانوس 150 جنيها للأشكال والشخصيات الكرتونية التى يفضلها الأطفال ومنها الشخصيات الشهيرة مثل فانوس محمد صلاح كما يبلغ سعر الفانوس الخشبى الصغير 50 جنيها وهو يصلح لفترة قصيرة بينما الفانوس التقليدى النحاسى ويتم إضاءته بالشمع أو المصباح العادى يبدأ سعره 500 جنيه، كما يستخدم فى تزيين المطاعم والمراكز التجارية الكبيرة والشوارع.

ويقول مصطفى يونس، أحد المواطنين، إنه جاء خصيصًا من دمنهور لشراء مستلزمات رمضان من سوق المنشية، نظرا لانخفاض سعره، كما أنه توجد فيه الأشكال الجديدة من فوانيس رمضان وخاصة فانوس محمد صلاح الذى يطلبه الأطفال لشدة حبهم له على الرغم من خروج مصر من بطولة افريقيا، إلا أن محمد صلاح سيظل الأسطورة وقدوة الأطفال من محبى كرة القدم.

وأضاف أن الباعة يشترون كميات كبيرة من الفوانيس لبيعها فى الاسواق الأخرى ويقبل عليه الباعة لشراء كميات بالجملة من المحافظات المجاورة مثل البحيرة وكفر الشيخ والغربية.

 

فانوس محمد صلاح الأكثر انتشارا فى الأسواق (1)
فانوس محمد صلاح الأكثر انتشارا فى الأسواق (1)

 

فانوس محمد صلاح الأكثر انتشارا فى الأسواق (2)
فانوس محمد صلاح الأكثر انتشارا فى الأسواق (2)

 

فانوس محمد صلاح الأكثر انتشارا فى الأسواق (3)
فانوس محمد صلاح الأكثر انتشارا فى الأسواق (3)

 

فانوس محمد صلاح الأكثر انتشارا فى الأسواق (4)
فانوس محمد صلاح الأكثر انتشارا فى الأسواق (4)

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة