خبراء الأمراض الجلدية ينصحونك بالتخلص من السيليوليت بطرق بسيطة بالمنزل

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 11:55 ص
خبراء الأمراض الجلدية ينصحونك بالتخلص من السيليوليت بطرق بسيطة بالمنزل بن - أرشيفية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف أطباء الأمراض الجلدية، إن 80% إلى 90% من النساء يعانين من السيليوليت، وهناك عدة طرق لجعلها أقل وضوحًا على جسمك، وعلاجها.

ووفقا لما ذكره موقع "ديلى اكسبرس"، فانه على الرغم من أنك قد لا تحب مظهره، إلا أن السيلوليت أمر طبيعي تمامًا، يقول أطباء الجلد أن 80% إلى 90% من النساء يعانين من السيلوليت، وهو أمر لا يختفي بسهولة، يختار البعض الخضوع لبعض العلاجات حتى البوتوكس، ولكن هناك بعض العلاجات لتقليل ظهورها في المنزل.

من المرجح أن يحدث السيليوليت عند النساء، وهو شائع في مناطق معينة من الجسم، مثل الذراعين والفخذين والمؤخرة.

وفي حديثه إلى موقع Today.com، قال استشارى الأمراض الجلدية الدكتور بابري ساركار، إن الدهون في جسم الإنسان يتم تثبيتها في مكانها بواسطة أشرطة ليفية يتشكل السيلوليت عندما تتفكك تلك الأشرطة، مما يشكل نقرة في الجلد.

لا توجد طريقة مؤكدة للتخلص من السيلوليت تمامًا، ولكن هناك طرق لتقليل ظهوره، فيما يلي الطرق التي يوصي بها الطبيب للتخلص من السيلوليت:

تناول نظام غذائي صحي..

واحدة من أنجح الطرق للتخلص من السيلوليت هي تقليل الدهون الموجودة في الجسم، ويمكن القيام بذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، مع وجود دهون أقل وعضلات أكثر، ستقل احتمالية الإصابة بالسيلوليت.

استخدمي الريتينول..

في حين ثبت أن الرتينوئيدات تعمل على تنعيم البشرة وزيادة الكولاجين،  والريتينول، أحد أشكال فيتامين أ، وهو مكون يضاف إلى كريمات البشرة والمستحضرات والأمصال، له تأثيرات مضادة للشيخوخة ويمكن أن يساعد في إزالة حب الشباب. المنتجات التي تحتوي على الريتينول متاحة على نطاق واسع دون وصفة طبية، وتتوفر تركيزات أقوى من الرتينوئيدات بوصفة طبية، وقال ساكار إن الكريمات الموضعية يمكن أن تساعد، لكن الأمر يستغرق بضعة أشهر على الأقل حتى يبدأ مفعوله.

استخدمي منتجات الترطيب التي تحتوي على الكافيين..

يمنحنا الكافيين انتعاشًا في الصباح، ولكنه أيضًا عنصر مفيد في المستحضرات الخاصة بك، يمكن أن تساعد المنتجات التي تحتوي على الكافيين على شد البشرة، مما يؤدي إلى تحسين مظهر السيلوليت بشكل مؤقت.

وقال ساكار إن الكافيين يمكن أن يزيد أيضًا من تدفق الدم ويجفف الخلايا، مما يساعد في علاج تفاوت الجلد.

التان.

أحد أسباب ظهور السيلوليت هو انعكاس الضوء على المنطقة، لذا، إذا كانت المنطقة أكثر قتامة، فمن غير المرجح أن تراها، يمكن أن يساعد استخدام مستحضر التسمير الذاتي أو الحصول على رذاذ التسمير في جعل غمازات السيلوليت أقل وضوحًا، بالإضافة إلى حصولك على توهج شمسي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة