اعتقال 50 متظاهرا مؤيدا لغزة بسبب مقابلة تلفزيونية لبايدن فى نيويورك.. صور

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 11:31 ص
اعتقال 50 متظاهرا مؤيدا لغزة بسبب مقابلة تلفزيونية لبايدن فى نيويورك.. صور جانب من المظاهرات فى ميشيجان
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ألقت السلطات الأمريكية القبض على حوالي 50 متظاهرا مؤيدا لفلسطين في مقر شبكة ان بي سي بنيويورك، احتجاجا على ظهور الرئيس الأمريكي جو بايدن في أحد البرامج بالقناة، وفقا لمجموعة "الصوت اليهودي من اجل السلام" التي نظمت الاحتجاج

وقف إطلاق النار
وقف إطلاق النار فى غزة 

 

وقالت المجموعة إن المئات من أعضائها سيطروا على ردهة 30 مركز روكفلر، حيث تم تصوير العرض. وتظهر الصور المتظاهرين وهم يرتدون قمصان سوداء كتب عليها "وقف إطلاق النار الآن" إلى جانب لافتات تدعو إلى وقف إطلاق النار. كتب على إحدى اللافتات: “اليهود إلى بايدن: أوقفوا تسليح الإبادة الجماعية”.

 

وكتبت المجموعة على موقع X،: "أدت السياسة الخارجية القاتلة للرئيس بايدن إلى تسريع مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل، وتجاهلت قرار المحكمة الدولية بأن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية، وعلقت تمويل الأونروا، واستخدمت حق النقض ضد ثلاثة قرارات للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار"

 

وتابعت المجموعة: "يتعين على الرئيس أن يبدأ بالرد على الشعب الأمريكي - وليس الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة التي تقصف سكان غزة بشكل عشوائي، مما يؤدي إلى تدمير 70% من البنية التحتية، بما في ذلك المستشفيات والجامعات وشبكات الكهرباء والمياه".

 

وتصاعدت الضغوط على بايدن لدعم وقف كامل لإطلاق النار في الحرب الوحشية التي تشنها إسرائيل وتسببت في استشهاد ما لا يقل عن 30 الف فلسطيني معظمهم من المدنيين وغالبيتهم أطفال ونساء، وهو ما يرفضه حتى الآن. وبدلاً من ذلك، سعى بايدن إلى فترات توقف قصيرة المدى في الصراع وقال يوم الاثنين إنه يأمل أن يتمكن الجانبان من الاتفاق على وقف مؤقت لمدة ستة أسابيع بحلول هذا الأسبوع.

 

وقد قاد التقدميون الكثير من معارضة بايدن بين الديمقراطيين فيما يتعلق بالصراع، حيث من المتوقع أن يقوم ائتلاف من الناخبين المؤيدين لفلسطين بحملة احتجاجية خلال الانتخابات التمهيدية في ميشيجان اليوم الثلاثاء.

 

كما أثار الديمقراطيون المعتدلون تساؤلات حول حجم الدعم العسكري لإسرائيل وسط غزوها البري لغزة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة