بعد مطاردة بطائرة مسيرة.. وزيرة خارجية ألمانيا تقطع زيارتها لأوكرانيا

الإثنين، 26 فبراير 2024 01:23 م
بعد مطاردة بطائرة مسيرة.. وزيرة خارجية ألمانيا تقطع زيارتها لأوكرانيا أنالينا بيربوك
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مطاردة من قبل طائرة مسيرة روسية، اضطرت وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، إلى قطع زيارتها إلى أوكرانيا.

ونشرت صحيفة بيلد الألمانية، أن وزيرة الخارجية الألمانية اضطرت إلى تغيير برنامج زيارتها إلى نيكولاييف لأن طائرة روسية مسيرة بدأت فى مطاردة موكبها.

وذكرت مراسلة "بيلد" ناديا أسود، التى رافقت بيربوك فى الرحلة، أن قافلة السيارات برفقة وزيرة الخارجية الألمانية انطلقت باتجاه البحر الأسود لزيارة محطة تحلية المياه الواقعة على بعد 50 كيلومترا من خط المواجهة، إلا أنه وفى الطريق إلى المحطة، اقتربت طائرة استطلاع روسية مسيرة من قافلة السيارات، وعادة ما يتبع ظهورها هجوم من الجو.

ووفقا للمراسلة، فقد حاول السائقون فى موكب الوزيرة الابتعاد عن الطائرة المسيرة، إلا أنها تابعت السيارات، لكنهم تمكنوا فى النهاية من الابتعاد، وطارت المسيرة بعيدا.

وأضاف صحفيو ZDF أن وزارة الخارجية الألمانية أكدت حدوث تغيير فى برنامج زيارة بيربوك، وبعد الحادث طلب من أعضاء الوفد الألمانى ركوب سيارات مدرعة، وبعد ساعات قليلة كان موكب وزيرة الخارجية الألمانية قد عبر بالفعل الحدود مع مولدوفا.

اضطرت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، إلى قضاء حوالى ربع ساعة فى الملجأ خلال زيارة إلى أوديسا بسبب تحذير من غارة جوية.

وكانت الوزيرة الألمانية، قد أجبرت فى أول أيام زيارتها إلى أوكرانيا على الاختباء فى أحد الملاجئ لفترة وجيزة بعد إشارة لغارة جوية.

ووصلت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا باربوك فى زيارة إلى أوديسا، ولم يتم الإعلان عن ذلك مسبقًا لأسباب أمنية.

 وصوت مجلس النواب الألمانى (البوندستاج) يوم الخميس بأغلبية ساحقة ضد مشروع قرار يدعو الحكومة الألمانية بشكل مباشر إلى البدء فى تزويد أوكرانيا بصواريخ كروز من طراز "توروس"، ومع ذلك، فى نفس اليوم، تم اعتماد مشروع قرار بشأن إمداد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى دون ذكر صواريخ "توروس".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة