جوائز SAG تضع Oppenheimer بأول الصفوف للحصول على أوسكار.. اعرف التفاصيل

الأحد، 25 فبراير 2024 11:37 ص
جوائز SAG تضع Oppenheimer بأول الصفوف للحصول على أوسكار.. اعرف التفاصيل أبطال فيلم Oppenheimer
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل فيلم الدراما التاريخية Oppenheimer، الذي يدور حول السباق لصنع أول قنبلة ذرية، هيمنته على موسم الجوائز في هوليوود بفوزه بأعلى الجوائز في حفل توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة SAG في الدورة الـ 30، وتأتي الليلة الاحتفالية بعد أن بدأ النقابة إضرابًا دام أشهرًا العام الماضي 2023.

فاز فيلم المخرج العالمى كريستوفر نولان بالجائزة الكبرى لأفضل فيلم، والتي وزعها أعضاء اتحاد الممثلين SAG-AFTRA، وحصل كيليان مورفي، الممثل الذي لعب دور العالم جيه روبرت Oppenheimer، على جائزة أفضل ممثل سينمائي، بينما فاز زميله روبرت داوني جونيور بجائزة أفضل ممثل مساعد.

وقال داوني جونيور بعد فوزه: "لماذا أنا؟ لماذا الآن؟ لماذا يبدو أن الأمور تسير في طريقي؟".

أبطال فيلم Oppenheimer
أبطال فيلم Oppenheimer

 

وتساهم هذه الجوائز، بالإضافة إلى جوائز جولدن جلوب وبافتا، في تعزيز فرص الفيلم في تحقيق نجاحًا كبيرًا في حفل توزيع جوائز الأوسكار الشهر المقبل.

وتعتبر جوائز SAG مؤشرا لجوائز الأوسكار، حيث يشكل الممثلون أكبر مجموعة من المصوتين لجوائز الأوسكار الشهر المقبل،  في العامين الماضيين، تتوافق جميع جوائز SAG الخمس الكبرى مع الفائزين النهائيين بجوائز الأوسكار، ومع ذلك، فهو ليس أمرا مفروغا منه.

ويأتي الحفل بعد أن نظمت SAG-AFTRA إضرابًا لمدة أربعة أشهر ضد استوديوهات هوليوود للمطالبة بتحسين الأجور والأمن الوظيفي، مما أدى إلى تأجيل العديد من المشاريع أو تأجيلها.

وقال الممثل إدريس إلبا في كلمته الافتتاحية: "من المهم بشكل خاص أن نكون هنا معنا جميعًا مرة أخرى، في هذه المناسبة، بعد أن مررنا بوقت صعب للغاية مع الإضراب".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة