نصائح للمعلمين لتبسيط المعلومة للطلاب أثناء الشرح من وحى مسلسل صدفة

الجمعة، 23 فبراير 2024 01:20 م
نصائح للمعلمين لتبسيط المعلومة للطلاب أثناء الشرح من وحى مسلسل صدفة مسلسل صدفة
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر الكثير عرض مسلسل صدفة في شهر رمضان المقبل، وهو بطولة ريهام حجاج، خالد الصاوى، عصام السقا، ميار الغيطى وعدد من النجوم، وتأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز وإنتاج شركة فانتدج، ومن خلال "البرومو"، تظهر شخصية صدفة بأنها تعمل معلومة بإحدى المدارس، وفى إطار هذا السياق، نستعرض في التقرير، نصائح يجب أن يتبعها المعلم لتبسيط شرح أي معلومة للطلاب، وفقاً لما ذكره موقع " mentimeter".

مسلسل صدفة.. نصائح لتبسيط معلومة للطلاب

خلق بيئة آمنة

يجب على المعلم أن يخلق بيئة آمنة وداعمة حتى يشعر الطلاب بالراحة والإنفتاح والتعبير عن أفكاره، والسماح للطلاب بطرح الأسئلة إذا كانوا بحاجة إلى مساعدة، ومن المهم في جميع المراحل الدراسية .

ريهام حجاج
ريهام حجاج

العمل الجماعي

يفضل تشجيع الطلاب على القيام بالمزيد من الأنشطة الجماعية من خلال التركيز على التنافس مع بعضهم البعض و العمل معًا بتحقيق أفضل النتائج،  والتشجيع على التواصل والتعاون والتضافر ومساعدة الطلاب على التحدث بشكل أكثر فعالية.

ردود فعل إيجابية

يجب على المعلم الإشادة بأداء الطالب عندما يستطيع تحقيق نتائج إيجابية وينسى سلبياته في الماضى حتى يساعد الطالب على التقدم وتحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

كواليس مسلسل صدفة
كواليس مسلسل صدفة

تجنب الوقوف في مقدمة الفصل

يجب على المعلم أن يتنقل في الفصل أثناء الشرح وينخرط مع الطلاب ويناقشهم في المادة الدراسية ويفضل أن يتحرك بين الطلاب الذين لا يتحدثون كثيراً حتى يخلق معهم حالة من الود والحب.

الإنصات للطلاب

يجب على المعلم الإنصات جيداً للطلاب حيث يساعد ذلك على خلق بيئة داعمة للطلاب حيث تسمح لهم للمناقشة وتساعد في تحسين قدرتهم على فهم التعليمات والدروس بالإضافة إلى قدرتهم على التواصل مع زملائهم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة