عمدة ديبورن يتهم بايدن بخيانة عرب أمريكا.. ويؤكد: ضحى بديمقراطيتنا لنتنياهو

الأربعاء، 21 فبراير 2024 12:01 م
عمدة ديبورن يتهم بايدن بخيانة عرب أمريكا.. ويؤكد: ضحى بديمقراطيتنا لنتنياهو بايدن ونتنياهو
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمدة مدينة ديربورن بولاية ميشيجان الامريكية، عبد الله حمود، إن العرب الأمريكيين يشعرون بإحساس بالخيانة بسبب تعامل الرئيس بايدن مع حرب غزة، موضحًا أنهم صوتوا لصالح بايدن في عام 2020 ولكن يتم تجاهلهم الآن.

في مقال بصحيفة نيويورك تايمز، قال حمود إن هناك خوف وحداد مستمر وشعور عميق بالخيانة في ديبورن وهي ضاحية بولاية ميشيجان حيث يشكل العرب الأمريكيون غالبية السكان.

وقال: "في الانتخابات الفيدرالية الثلاثة الماضية، أصبح الناخبون الأمريكيون العرب في ميشيجان كتلة تصويتية حاسمة ويمكن الاعتماد عليها بالنسبة للحزب الديمقراطي، وكنا جزءًا من الموجة التي سلمت لجو بايدن قبل أربع سنوات .. لكن يبدو أن مرشحنا قد نسي هذه الحقيقة منذ فترة طويلة لأنه يدعو إلى أصواتنا مرة أخرى بينما يبيع في نفس الوقت نفس القنابل التي يسقطها جيش بنيامين نتنياهو على عائلتنا وأصدقائنا".

واضاف إنه قبل الحرب، كان يعتقد أن بايدن كان "أحد الرؤساء الأكثر أهمية وتحويلاً"، لكنه قال إن التشريع التاريخي الذي أقره بايدن لا يمكن أن يفوق أكثر من 100 ألف شخص قتلوا أو جرحوا أو فقدوا في غزة.

وتابع في مقاله: "يثبت الرئيس بايدن أن العديد من أسوأ مخاوفنا بشأن الحكومة الامريكية صحيح بغض النظر عن مدى ارتفاع صوتك، وعدد المكالمات التي قد تجريها للمسؤولين الحكوميين، وعدد الاحتجاجات السلمية التي تنظمها وتحضرها، فلن يتغير شيء"، وأضاف انه خوفه الأكبر ان يذكر التاريخ بايدن باعتباره الرئيس الذي ضحى بالديمقراطية الامريكية من اجل بنيامين نتنياهو في عام 2024

وقال حمود إن غالبية الأميركيين يريدون وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط وأن الرئيس وأعضاء الكونجرس يتجاهلون استطلاعات الرأي حول ذلك، وأضاف :"إن هذه الخيانة تبدو غير أمريكية بشكل فريد. عندما طردهم الصراع من منازلهم، فر العديد من آباء ديربورن إلى ميشيجان سعياً لتحقيق الحلم الأمريكي والوعد بأن أصواتهم ستسمع وتقدر. واليوم، نغرس في أطفالنا التطلع الأمريكي للوقوف إلى جانب العدالة لجميع الناس في كل مكان"

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة