كلام فى التريند.. الفنانة ميرهان حسين تتهم عمال بسرقة حقيبتها فى المقطم.. تجدد إصابة محمد صلاح وغيابه عن ليفربول 3 مباريات.. والبحوث الفلكية: أول أيام رمضان 2024 فلكيا الإثنين 11 مارس وعدته 30 يومًا

الثلاثاء، 20 فبراير 2024 05:00 م
كلام فى التريند.. الفنانة ميرهان حسين تتهم عمال بسرقة حقيبتها فى المقطم.. تجدد إصابة محمد صلاح وغيابه عن ليفربول 3 مباريات.. والبحوث الفلكية: أول أيام رمضان 2024 فلكيا الإثنين 11 مارس وعدته 30 يومًا الكلام فى التريند
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

الفنانة ميرهان حسين تتهم عمال بسرقة حقيبتها فى المقطم

البداية بتصدر اسم الفنانة ميرهان حسين التريندات، بعدما بدأت الأجهزة الأمنية فحص ملابسات اتهام الفنانة ميرهان حسين لمجموعة من العمال بسرقة حقيبتها من داخل شقة تحت الإنشاء فى منطقة المقطم، وتحرر المحضر اللازم، وجارى تكثيف التحريات لكشف ملابسات الواقعة.

تلقى قسم شرطة المقطم بلاغا من الفنانة ميرهان حسين تتهم فيه مجموعة من العمال لسرقة حقيبتها بداخلها مبلغ مالى ومشغولات ذهبية، أثناء تواجدها داخل شقة تحت الإنشاء، ويجرى رجال المباحث تحرياتهم حول الواقعة لكشف ملابساتها بالكامل.

الفنانة ميريهان حسين
الفنانة ميريهان حسين

وفد قيادى من حركة حماس برئاسة هنية يصل القاهرة للقاء مسؤولين مصريين

كذلك برز اسم حركة حماس بين التريندات بعد وصول إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صباح اليوم، إلى القاهرة على رأس وفد من قيادة الحركة، وذلك لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين حول الأوضاع السياسية والميدانية في ظل الحرب العدوانية على غزة والجهود المبذولة لوقف العدوان، وإغاثة المواطنين وتحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني، بحسب بيان صحفي صادر عن الحركة اليوم.
 
اسماعيل هنية
اسماعيل هنية

شوبير: تجدد إصابة محمد صلاح وغيابه 3 مباريات مع ليفربول

ورياضيًا، كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن تجدد إصابة النجم المصرى محمد صلاح، قائد ليفربول الإنجليزى ومنتخب الفراعنة، بعد عودته للمشاركة منذ أيام قليلة مع فريقه، عقب تعافيه من إصابة العضلة الخلفية، حيث تعرض محمد صلاح للإصابة في العضلة الخلفية خلال مشاركته مع المنتخب الوطني في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت بكوت ديفوار.

وقال شوبير في برنامجه الإذاعي "مع شوبير"، عبر إذاعة أون سبورت إف إم: الإصابة عاودت محمد صلاح مرة أخرى، ولكنها ليست بحجم الإصابة السابقة، وغالباً سيعود يوم 2 مارس وسيغيب 3 مباريات، وهي مباريات، تشيلسي وساوهامبتون لوتن تاون، وأرى أن صلاح تعجل في العودة إلى الملاعب.

وواصل الدولي المصري محمد صلاح تألقه اللافت في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما استطاع أن يضم لقب رجل المباراة أمام برينتفورد إلى خزانته التي وضعته بمكانة مميزة بين لاعبي ناديه والبريميرليج بشكل عام.

ونجح محمد صلاح في حصد لقب رجل المباراة من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة 11 من أصل 21 مباراة شارك فيها الفرعون حتى الآن، ليصبح اللاعب الأكثر حصولا على الجائزة خلال الموسم الحالي 2023-24.

محمد صلاح
محمد صلاح

البحوث الفلكية: أول أيام رمضان 2024 فلكيا الإثنين 11 مارس وعدته 30 يوماً

أيام معدودة باتت تفصلنا عن أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1445 هجريا، حيث كشفت الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، عن موعد شهر رمضان 2024، وتشير الحسابات إلى أن أول أيام شهر رمضان 2024 فلكيا سيكون الاثنين 11 مارس 2024، وعدته ستكون 30 يوماً.
 
ووفقا لإمساكية شهر رمضان فيكون عدة شهر رمضان هذا العام 30 يوما ، وأول أيامه سيكون الإثنين 11 مارس الموافق 1 رمضان ، وهذا اليوم هو أقل أيام رمضان فى عدد ساعات الصيام بمدة ساعات الصوم 13 ساعة و 18 دقيقة.
 
أما آخر أيام شهر رمضان ستكون يوم الثلاثاء 9 أبريل الموافق 30 رمضان، وهذا اليوم هو أطول أيام شهر رمضان فى عدد ساعات الصيام بمدة ساعات الصوم 14 ساعة و 14 دقيقة. 
 
إمساكية رمضان _ أرشيفية
إمساكية رمضان _ أرشيفية
 
وشهر رمضان هو الشهر التاسع في السنة القمريّة، ويأتي بعد شهر شعبان، ويتبعه شهر شوّال، وقد فضّله الله -تعالى- على باقي أشهر السنة؛ لأنّه أحد أركان الإسلام، كما أنَّ صيامه فَرض على كلّ مسلم، وعنه قال النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-: (بُنِيَ الإسْلامُ علَى خَمْسٍ، شَهادَةِ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ ورَسولُهُ، وإقامِ الصَّلاةِ، وإيتاءِ الزَّكاةِ، وحَجِّ البَيْتِ، وصَوْمِ رَمَضانَ).
 
والأشهر الهجرية هى " 1 المحرم – 2 صفر – 3 ربيع الأول – 4 ربيع الآخر – 5 جمادى الأول – 6جمادى الآخر – 7 رجب – 8 شعبان – 9 رمضان – 10 شوال – 11 ذو القعدة – 12 ذو الحجة".
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة