إسبانيا تحقق فى وفاة طفل 14 عاما بعد تناوله "الكوكايين الوردى" بمشروب طاقة

الثلاثاء، 20 فبراير 2024 10:15 ص
إسبانيا تحقق فى وفاة طفل 14 عاما بعد تناوله "الكوكايين الوردى" بمشروب طاقة كوكايين وردي
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحقق الشرطة الإسبانية فى وفاة طفل 14 عاما ، بعد تناوله "الكوكايين الوردي" في أحد مشروبات الطاقة، وتأخذ فى الاعتبار عدة فرضيات مثل أنها كانت أحد التحديات أو أن شخصا آخر قام بوضعه فى المشروب دون أن يشعر .

وأوضحت صحيفة لابانجورديا الإسبانية أن طفل 14 عاما توفى فى مدريد، وكان ظهر آخر مرة مع مجموعة من الأصدقاء وفقد الوعى فجأة، بحسب مصادر محلية، ووجدته خدمات الطوارئ التي وصلت إلى مكان الحادث مصابًا بسكتة قلبية تنفسية ولم تتمكن من فعل أي شيء لإنقاذ حياته وأبلغ عملاء الشرطة الوطنية الأهل بما حدث.

وتحقق السلطات في الحادثة وتدرس عدة فرضيات، من بينها أنه كان تحديا أو أن شخصا ما وضع المخدر في مشروب الشاب دون أن يدرك ذلك.

وقد تقدم والدا المتوفى بالفعل بشكوى إلى الشرطة الوطنية، التي تحقق في ما حدث باعتباره جريمة قتلـ  وسيتم وضع الأمر بين يدي نيابة الأحداث، التي ستأخذ أقوال الأشخاص المتورطين في القضية فور التعرف عليهم، وتقرر بشأن التحقيقات التي ستجريها.

ما هو "الكوكايين الوردي" أو "التوسي"؟

وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو كذلك من الاسم، إلا أن هذه المادة لا تحتوي على الكوكايين، فهو مجرد مخدر  منشط يسبب النشوة ويعمل كحبوب هلوسة، وبسبب لونه يطلق عليه أيضا اسم "الزهرة"، وسعره يكاد يكون ضعف سعر الكوكايين، ولهذا يعتبر من مخدرات الطبقات الغنية.

 

ما هو تأثير الكوكايين الوردي؟

تم اكتشافه لأول مرة في إسبانيا حوالي عام 2010 وزاد استهلاكه بشكل كبير في السنوات الأخيرة. ومن بين مكوناته الكيتامين والإكستاسي بكميات مختلفة حسب تركيبة المادة (مما يعني أن كل شخص يمكن أن يكون له تأثيرات مختلفة).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة