وتسلمه للبرازيل..

بوليفيا تعتقل أكبر تاجر مخدرات خلال تهريبه 8.7 طن من الكوكايين فى شحنة خشب

الأحد، 18 فبراير 2024 12:07 م
بوليفيا تعتقل أكبر تاجر مخدرات خلال تهريبه 8.7 طن من الكوكايين فى شحنة خشب أكبر تاجر مخدرات فى بوليفيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت الشرطة البوليفية، أكبر تاجر مخدرات برازيلى، والذى يدعى لوريفال دا فونسكا، وذلك خلال عملية تهريب 8.7 طن من الكوكايين السائل فى شحن خشب كانت متجهة إلى هولندا، حسبما قالت صحيفة "الباييس" الإسبانية.

وقامت الشرطة بتفعيل البحث عن دا فونسيكا نهاية عام 2023، وقال وزير الداخلية البوليفى، إدواردو ديل كاستيلو "لم نصطاد سمكة كبيرة بل حوتا فى تجارة المخدرات، حيث أنه أكبر تاجر مخدرات فى البرازيل، ويغمر بوليفيا بالكوكايين لأكثر من 10 سنوات، مشيرا إلى أنه تم تسليم المجرم إلى السلطات البرازيلية.

ويعتبر فونسيكا "المالك الثالث" لسوق المخدرات البرازيلية، والتى تركز على مناطق هذا البلد المتاخمة لبوليفيا. وهو ما يبرر فرحة الوزير ديل كاستيلو عندما أعلن طرده من بوليفيا. وقال للصحافة: "إنه أحد أكبر تجار المخدرات فى بلادنا على الإطلاق".

وتم القبض على لوريفال ماكسيمو دا فونسيكا، الملقب بتياو، وكذلك لورو، البالغ من العمر 56 عامًا، فى مزرعة سانتا فيلومينا، بالقرب من سان إجناسيو دى فيلاسكو، على بعد 476 كيلومترًا شرق سانتا كروز دى لا سييرا. وكانت الشرطة تنفذ عمليات فى هذه المنطقة منذ أيام. كان أحد البرازيليين قد أصيب بأكثر من 15 طلقة فى كرنفال ساو باولو الذى بدأ الأحد الماضى، وتم تركه فى منزله بالمدينة.

وتعتبر هذه الجرائم غير عادية نسبيًا فى هذه المنطقة من البلاد المخصصة للأعمال التجارية الزراعية والغابات والسياحة. وأرجعت السلطات هذه الأحداث إلى القتال بين عصابتين برازيليتين، PCC والقيادة الحمراء، للسيطرة على طرق تصدير المخدرات البوليفية إلى البرازيل. ولم ترغب مصادر الشرطة فى تأكيد ما إذا كان هناك صلة بين جرائم القتل فى سان إجناسيو وفونسيكا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة