رئيس البرازيل وزوجته يزوران الأهرامات والمتحف الكبير.. صور

الخميس، 15 فبراير 2024 01:30 م
رئيس البرازيل وزوجته يزوران الأهرامات والمتحف الكبير.. صور رئيس البرازيل يزور الاهرامات خلال زيارته لمصر
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا ، زيارته لمصر أمس الأربعاء ، وبدأ رحلته بزيارة الأهرامات والمتحف الكبير  برفقة زوجته جانجا ، حسبما قالت وكالة باهيا البرازيلية.

 

وأشارت الوكالة البرازيلية إلى أن دا سيلفا استهل جولته الافريقية بزيارة مصر ، وتوجه إلى الاهرامات فور وصوله إلى البلاد ، وذلك برفقة زوجته جانجا.

دا سيلفا فى زيارة لمصر والاهرامات
دا سيلفا فى زيارة لمصر والاهرامات

 

وأشارت الوكالة إلى أن زيارة لولا دا سيلفا الى مصر  تتزامن بمرور 100 عام على العلاقات الدبلوماسية بين البرازيل ومصر، وتعد البلاد حاليا الشريك التجارى الثانى للبرازيل فى أفريقيا.

وهذه هي الزيارة الرسمية الثانية للرئيس إلى القارة الأفريقية خلال فترة ولايته الثالثة،  وفي أغسطس من العام الماضي، زار لولا ثلاث دول أخرى: جنوب أفريقيا وأنجولا وساو تومي وبرينسيبي.

رئيس البرازيل يزور الاهرامات
رئيس البرازيل يزور الاهرامات

 

وأشارت صحيفة فولها دى ساو باولو إلى أن مكافحة عدم المساواة والجوع، والتحول في مجال الطاقة، وتغير المناخ، وإصلاح المؤسسات الدولية، فضلا عن توسيع التجارة بين البرازيل والدول الأفريقية، هي بعض القضايا التي يجب على الرئيس لولا أن يعالجها في هذه الرحلة إلى القارة، والتي تتضمن أيضًا زيارة إلى إثيوبيا.

وفي عام 2023، بلغ حجم التجارة الثنائية بين البلدين 2.8 مليار دولار ، منها 489 مليون دولار من المنتجات المصرية التي استوردتها البرازيل و1.83 مليار دولار من المنتجات البرازيلية المصدرة.

زيارة رئيس البرازيل لمصر
زيارة رئيس البرازيل لمصر

 

وتتوقع الحكومة البرازيلية زيادة التجارة بين البلدين خلال السنوات المقبلة، بعد فتح السوق المصرية أمام مختلف المنتجات البرازيلية في عام 2023، مثل الأسماك والمنتجات السمكية والدواجن والقطن والموز والجيلاتين والكولاجين.

رئيس البرازيل خلال زيارته للاهرامات
رئيس البرازيل خلال زيارته للاهرامات

 

وفي عام 2024، أصبحت مصر عضوا في مجموعة البريكس، وهي كتلة تجمع الاقتصادات الناشئة مثل البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا. وستشارك الدولة الإفريقية أيضًا في مجموعة العشرين بدعوة من الحكومة البرازيلية، التي تترأس حتى ديسمبر كتلة أكبر 20 اقتصادًا في العالم

السيدة البرازيلية الاولى
السيدة البرازيلية الاولى

 

دا سيلفا فى الاهرامات
دا سيلفا فى الاهرامات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة