أكرم القصاص: البرازيل داعم قوى للمواقف المصرية وعلاقات البلدين قوية

الخميس، 15 فبراير 2024 04:14 م
أكرم القصاص: البرازيل داعم قوى للمواقف المصرية وعلاقات البلدين قوية اكرم القصاص - رئيس تحرير مجلس إدارة اليوم السابع
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، إن العلاقات المصرية البرازيلية قوية ومستمرة، مؤكدا أن البرازيل من الدول الفاعلة والمحورية في أمريكا اللاتينية ولديها تجربة اقتصادية واجتماعية.

 

أشار "القصاص" خلال تصريحات لقناة "النيل للأخبار"، أن الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا كان لديه تجربة مهمة في حكم البرازيل، حيث استطاع أن يقيم علاقات مع المؤسسات الدولية حتى باختلالاتها وقام بإصلاحات اقتصادية واسعة وفتح الباب للقطاع الخاص والمستثمرين بالإضافة إلى استغلال الثروات الطبيعية للبلاد، وتوفير فرص العمل، كما اهتم بالفئات الأضعف من خلال التعليم، نجح في انتشال الاقتصاد البرازيل وجعله في طليعة الاقتصاديات العالمية، مشيدًا بموقف البرازيل الداعم للمواقف المصرية والعربية.

 

عن "بريكس" وأهمية انضمام مصر أعضاء للمجموعة، قال "القصاص"، إن بريكس بناء اقتصادي يحاول معالجة النظام الاقتصادي العالمي بالشكل الذى يكون أكثر عدالة، وهناك فرص كثيرة بين مصر والبرازيل فيما يتعلق بتنسيق المواقف الدولية وتبادل العلاقات الثنائية، بالإضافة الى أهمية صوت البرازيل في دعم القضايا العربية وفلسطين.

 

أكد أن دول البريكس تفكر جديا في تبادل تجاري وعمليات اقتصادية بالعملة المحلية بالشكل الذى يقلل الضغط على الدولار، حيث تعاني دول المجموعة مشكلات اقتصادية انعكاسا لأزمة عالمية بسبب اختلال النظام العالمى.

 

قال إن البرازيل من الدول التي تطالب بإعادة بناء النظام الدولى بالشكل الذى يكون أكثر عدالة، خاصة أن العالم يشهد استقطابات وتحولات سياسية واقتصادية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة